أخبار عاجلة

خدمات بيطرية وأدوية بالمجان في قافلة علاجية بقرية «ميت الليث» بالسنطة

الغربية /فايز حجازي

نظمت مديرية الطب البيطري بالغربية برئاسة الدكتور حاتم كمال أنور وكيل الوزارة مدير المديرية قافله علاجية بيطرية بالمجان بقرية ميت الليث مركز السنطة، تنفيذاً لتعليمات الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية.

وقال الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، أن هذه القافلة تأتي في إطار تقديم كافة أوجه الخدمات البيطرية بالمجان، وتخفيفا عن مواطني القرية في ظل افتقارها لوجود وحدة بيطرية .

أوضح الدكتور حاتم كمال أنور مدير مديرية الطب البيطري بالغربية، أنه تم تنفيذ القافلة في ضوء الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا.

وأفاد الدكتور حاتم كمال أنور، أنه تم توقيع الكشف وفحص جميع الحيوانات والطيور التى تم إحضارها إلى مقر إنعقاد القافله وبيانها : 180 جاموس وأبقار ، 50 من الأغنام والماعز ، 3 كلاب ، 500 من الطيور ، وتم صرف الأدوية اللازمة لها بالمجان، كما تم سحب عينات دم من عدد 20 من الجاموس والأبقار وذلك فى إطار المسح الطبى البيطرى وقوفا على أى إصابات مرضية بمرض البروسيلا المعدى والمشترك.

شارك في القافلة عدد من الأطباء البيطريين المتخصصين برئاسة الدكتور عبد الوهاب الشويخ مدير إدارة السنطة والدكتورة نهاد نجيب مدير إدارة الرعايه والعلاج ، بالإضافة إلي أطباء التناسليات والصحة العامة وبعض المعاونين البيطريين.

عن Arab Citizen

شاهد أيضاً

مستشفيات جامعة بنها ” تجري تجربة إخلاء المرضى

متابعة – علاء حمدي قامت مستشفيات جامعة بنها بعمل تجربة إخلاء جزئي ل 178 من …