الرئيسية / اخبار عالمية / عصر الرويبضة

عصر الرويبضة

بقلم فريد عبد الوارث

 

حين يعتلي الرويبضة ( التافهين ) منابر الرأي ويتصدرون المشهد !! تختلط الأمور وتختفي الثوابت ويتم تشويه الرموز !
تابعت بتركيز شديد الحملات الفيسبوكية التي تحاول بإستماتة التأثير علي صانع القرار في مصر ! ومحاولة توجيه البوصلة ناحية الجنوب حيث سد النهضة ، على حساب خطر محدق علي حدودنا الغربية (ليبيا ) ، محاولة لفهم الأولويات .
كان من دواعي الأسف أن الكثير من النخبة السياسية والثقافية تم جرها لذلك الفخ !! سواء بقصد أو بجهل بحقائق الأمور !
هيا بنا نستجمع قطع الفسيفساء المكونة للصورة كاملة حتي نستطيع التفكير بعمق وصواب .

نتج عن ثورات الخراب العربي ( الربيع العربي ) خلل كبير في القوي العربية الفاعلة علي مر العصور ! في مقدمتها. مصر ، العراق ، سوريا ، ليبيا ، اليمن
وكان ذلك الخلل لصالح القوي المحيطة إسرائيل ، تركيا ، إيران
كذلك تم تحجيم دور باقي الممالك العربية خشية الوصول لنفس المصير !!
إلى تلك النقطة تحديدا كانت الأمور تسير كما خطط لها شياطين العالم ودول الإستعمار القديم ، غير أن بقاء الجيش المصري متماسكا قويا مسلحا بأحدث أسلحة العالم وجاهزا لأي حرب قادمة ، أخل بالمعادلة الإستراتيجية التي خططوا لها خللا شديد ، وبينما تتساقط جيوش المنطقة بشكل سريع وغريب إذا بالجيش المصري واقفا لهم بالمرصاد مثل السد المنيع ، و خططوا للتحرك ضد مصر علي محورين ، الأول داخليا والثاني خارجيا .

أما داخليا فقد كان الإرهاب والتشكيك في كل إنجاز للدولة ..واستهداف ضباط الجيش والشرطة ..و ..و ، وأما خارجيا فقد كان الدعم اللوجستي والمادي مع تجميع لكل الجماعات الإرهابية حول مصر !! لعله لم يغب عن ذاكرتكم محاولة الحصار من ناحية السودان أيام حكم البشير ! ومحاولة إنشاء قاعدة تركية في جزيرة سواكن السودانية
ثم نقل كل المرتزقة من سوريا والعراق إلي ليبيا حيث حدود مصر !! حيث يمكنهم إنشاء دولة لداعش تتمدد داخل حدود مصر الغربية مستقبلا !!!
ناهيك عن مساندة أثيوبيا ماديا ومعنويا وسياسيا في موضوع سد النهضة وزيادة السعة التخزينية للسد علي حساب حصة مصر من الماء !! ليس ذلك وحسب بل تنفيذ نفس الفكرة التركية في بيع المياة مقابل المال لمن يدفع. !!!

فهل غاب عنكم أن من يخطط لم يدع لمصر فرصة أو ترف الإختيار بين التحديات بأيها تبدأ ؟؟ كل الملفات تم تحريكها في توقيت واحد !! وليس أمامنا سوي التعامل بكل قوة مع كل تهديد من أي إتجاه إستراتيجي .

لعلي أكون قد وفقت في شرح الموقف الحالي وتقدير الموقف لما يحيط بمصر ، ولعل منظري وجهابذة الفيس يتركون الأمر لأهله المختصين .

  1. طمئنوا القلوب ، مصر وجيشها يعرف كل ذلك واستعد لمواجهتة منذ سنوات .

عن Alzhraaalmowaten

مدقق ومراجع لغوي ومهني صحفيا كاتبة ومحررة وسيناريست

شاهد أيضاً

في أول أيام عرضه.. “مش أنا” يتخطى المليون جنيه إيرادات

تابعت: آية أمين نجح فيلم “مش أنا” للنجم تامر حسني، في تخطي المليون جنيه إيرادات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *