أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عالمية / جاير بولسونارو رئيس البرازيل يتحدي فيروس كورونا

جاير بولسونارو رئيس البرازيل يتحدي فيروس كورونا

 

كتب/ دينا بسيوني

جاير بولسونارو رئيس البرازيل يتحدي فيروس كوروناريو دي جانيرو) – قال الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو إنه واثق من أنه سيتعافى بسرعة من الفيروس التاجي الجديد بفضل العلاج بهيدروكسي كلوروكوين ، وهو عقار مضاد للملاريا لم يثبت فعاليته ضد COVID-19.

وقال بولسونارو إنه أظهر نتائج إيجابية للفيروس التاجي الجديد يوم الثلاثاء بعد أشهر من التقليل من شدته بينما تصاعدت الوفيات بسرعة داخل البلاد. وأبلغ الرئيس الصحفيين أنه خضع لأشعة سينية للرئة يوم الاثنين بعد إصابته بالحمى وأوجاع العضلات والتوعك. حتى يوم الثلاثاء ، خفت حمى ، وعزا ذلك التحسن إلى هيدروكسي كلوروكين.

تراجع عن الصحفيين وأزال قناعه في وقت ما ليثبت أنه يبدو جيدًا.

وأكد الشعبوي اليميني البالغ من العمر 65 عامًا والمعروف اختلاطه في الحشود دون تغطية وجهه النتائج أثناء ارتداء القناع والتحدث إلى الصحفيين متجمعين أمامه في العاصمة برازيليا.

“أنا ، جيد ، طبيعي. قال بولسونارو: “أريد حتى أن أتجول هنا ، لكن لا يمكنني ذلك بسبب التوصيات الطبية”. في وقت لاحق من يوم الثلاثاء ، نشر مقطع فيديو على Facebook منه يتناول جرعته الثالثة من هيدروكسي كلوروكوين ، والتي تم الترويج لها أيضًا من قبل الرئيس دونالد ترامب.

لكن سلسلة من الدراسات في المملكة المتحدة والولايات المتحدة ، وكذلك من قبل منظمة الصحة العالمية ، وجدت أنها غير فعالة وأحيانًا مميتة بسبب آثارها على القلب. تم إلغاء العديد من الدراسات في وقت مبكر بسبب ذلك.

قال بولسونارو ، “إنني أفضل كثيرًا اليوم ، لذلك بالتأكيد يعمل” ، مع تقليل الجرعة بكوب من الماء. “نحن نعلم اليوم أن هناك علاجات أخرى يمكن أن تساعد في مكافحة الفيروس التاجي. نحن نعلم أن أياً منهم لم يثبت فعاليته علمياً ، لكني شخص آخر يعمل لصالحه. لذلك أنا أثق بهيدروكسي كلوروكين. وأنت أيضا يجب ان تثق به

عن Arab Citizen

شاهد أيضاً

أذربيجان تفرج عن 15سجينا، وواشنطن ترحب بذلك

أذربيجان تفرج عن 15سجينا… وواشنطن ترحب بذلك الشرقية/إيمان شعبان عبد الرحمن رحبت الولايات المتحدة الأمريكية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *