الرئيسية / اخبار عالمية / الصحة العالمية : القادم أسوأ إن لم نتبع كافة الإجراءات الاحترازية

الصحة العالمية : القادم أسوأ إن لم نتبع كافة الإجراءات الاحترازية

 

كتبت الزهراء أحمد 

صرح رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غبيبريسوس أنه لن تكون هناك عودة إلى الوضع الطبيعي القديم في المستقبل القريب خاصة إذا أهملت التدابير الوقائية ، فقد قتل الوباء أكثر من نصف مليون شخص في سته أشهر ونصف.

كما أضاف في المؤتمر الصحفي الذي أقيم في منظمة الصحة العالمية في جنيف قائلا : “دعوني أكن صريحا جدا فالكثير من البلدان المصابة تسير في الاتجاه الخاطئ ولايزال الفيروس القاتل العدو العام الأول ، وإذا لم يتم اتباع الأساسيات اللازمة لهذا الوباء كي يذهب ، سيصبح الوضع أسوأ وأسوأ ، ولكن لايجب أن نصل إلى هذة الطريقة “.

وتظهر حصيلة رويترز العالمية ،
التي تستند إلى تقارير حكومية أن الوباء تسارع بشكل مخيف في أمريكا اللاتينية ، و تشكل الأمريكتان أكثر من نصف الإصابات في العالم ونصف الوفيات ، و لاتزال أجزاء من العالم وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية التي بها أكثر من ٣ مليون حالة مؤكدة تشهد زيادة كبيرة في الموجة الأولى من الوباء.

وفي حين أخر هناك آخرين يسطحون المنحني ويسهلون عمليات الإغلاق ، وهناك بعض الأماكن مثل ملبورن الأسترالية وكذلك وليستر الإنجليزية تقوم بتنفيذ المرحلة الثانية من عمليات الإغلاق .

والجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية سجلت رقما قياسيا جديدا في ١٠ يوليو بلغ ٦٩٠٧٠ إصابة جديدة في يوم واحد ، وفي البرازيل أظهرت الاختبارات النهائية إيجابية أكثر من ١.٨٦ مليون شخص مصاب بما فيهم الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو ، وتوفي أكثر من ٧٢٠٠٠ شخص .

واختتم كلمتة أن لم ننتبه فالقادم أسوأ .

عن Alzhraaalmowaten

مدقق ومراجع لغوي ومهني صحفيا كاتبة ومحررة وسيناريست

شاهد أيضاً

التلاعب بأسعار العملات.. هل يكشفه سندوتش البرجر؟

كتب/ياسر صحصاحيعد مؤشر “البيج ماك” أداة لقياس ما إذا كانت أسعار صرف العملات المختلفة مبالغًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *