الرئيسية / المقالات / خمسه لصحتك فوائد شاي إخناسيا للبشرة

خمسه لصحتك فوائد شاي إخناسيا للبشرة

بفلم د.هاني عبد الظاهر

فوائد شاي إخناسيا في علاج حب الشباب :

حب الشباب من المشاكل الجلدية الشائعة والتي غالباً ما يعاني منها الشباب والمراهقين . لعلاج حب الشباب ومنع إندلاع حب الشباب تستخدم النساء الكريمات التي تحتوي علي مستخلص عشب إخناسيا العضوي . وبالتالي فهو من العلاجات المنزلية الفعالة في القضاء علي حب الشباب .

علاج حروق الجلد :

يعمل عشب إخناسيا بمثابة مطهر موضعي للتعامل مع حروق الجلد فهي واحدة من الفوائد المذهلة لعشب إخناسيا وهذا هو السبب وراء إستخدام عشب إخناسيا في كريمات علاج الدمامل، الطفح الجلدي، الجروح الصغيرة، الحروق. من خلال تطبيق عشب إخناسيا علي المناطق المتضررة لتعزيز تجديد الخلايا وبالتالي تسريع الشفاء والإنتعاش . إستخدام إخناسيا فعال في الحد من الإحمرار والإلتهاب وعدم راحة الجلد وينصح بإستخدام الكريم للأشخاص الذين يعانوا من الإكزيما والصدفية .

تقليل التجاعيد :

مستخلصات إخناسيا مفيدة جداً في الحد من التجاعيد والخطوط الدقيقة واحد من الفوائد المذهلة لعشب إخناسيا لأنه يحتوي علي خصائص قابضة والعفص الموجود في إخناسيا مسئول عن تلك الفائدة المذهلة لعشب إخناسيا وبالتالي تحصل علي بشرة أكثر شباباً وتبدو متوهجة . تحتاج فقط إلي تطبيق عشب إخناسيا علي بشرتك أو شرب شاي إخناسيا .

فوائد إخناسيا للشعر :

علاج قشرة الرأس :

هناك فوائد مذهلة لعشب إخناسيا ليس فقط للبشرة بل تشمل فوائدها للشعر أيضاً فهو علاج منزلي للتخلص من قشرة الرأس من فروة الرأس لأنها تحتوي علي خصائص مضادة للميكروبات . إستخدام إخناسيا كبلسم لتهيج الفروة، تقليل الحكة، ومنع خدش فروة الرأس. يمكنك إستخدام شاي إخناسيا كمطهر طبيعي للشعر أو شراء شامبو يحتوي علي إخناسيا لتخفيف القشرة .

الحصول علي شعر متألق :

عندما نتحدث عن الفوائد الجمالية المذهلة لعشب إخناسيا للشعر تضيف تألق للشعر وأحد الفوائد الهامة التي يجب أن تذكرها . مزج كمية من الشاي الأخضر وكمية من إخناسيا لقناع مثالي للشعر . إلي جانب زيت شجرة الشاي يمكن أن تكون مختلطة مع صبغة إخناسيا مع بضع قطرات من هلام الصبار . يحتوي كل من زيت شجرة الشاي، جل الصبار علي خصائص ترطيب ومقاومة البكتريا التي تسبب قشرة الرأس والإلتهابات في فروة الرأس .

تعزيز نمو الشعر :

عشب إخناسيا فعال في تعزيز نمو الشعر والسيطرة علي تساقط الشعر . التناول المنتظم لعشب إخناسيا يمكن أن يعطي شعر أكثر سمكاً وأطول . عند تطبيق شاي إخناسيا علي الشعر وفروة الرأس من الأفضل تدليك فروة الرأس لتنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس وبالتالي تقوية البصيلات .

ما هي الأثار الجانبية لعشب إخناسيا ؟

إذا كنت مهتم بالحصول علي الفوائد الصحية والجمالية لعشب إخناسيا ؟ مع ذلك، تحتاج إلي معرفة الأثار الجانبية الغير مرغوب فيها من إخناسيا . لحسن الحظ، فإن معظم الناس لا تواجد أثار جانبية كبيرة بعد تناول إخناسيا . ومع ذلك، فإن تناول إخناسيا بكثرة يمكن أن يتسبب في رد فعل تحسسي إذا كان لديك حساسية للنباتات القطيفة، البانونج، أٌقحوان، راجويد . الأثار الجانبية الشائعة للإفراط في تناول إخناسيا تشمل مشاكل الجهاز الهضمي، الدوخة، الغثيان . ولهذا تحتاج إلي توخي الحذر وإستشارة الطبيب . ويجب علي النساء الحوامل تجنب تناول إخناسيا .

عن Alzhraaalmowaten

مدقق ومراجع لغوي ومهني صحفيا كاتبة ومحررة وسيناريست

شاهد أيضاً

تجهيزات بسيطة لعيد مميز لك ولعائلتك

أفكار ومهارات/إيمان شعبان عبدالرحمن أيام قليلة وسيهل علينا عيد الأضحي المبارك، وقد يكون معظم وقتك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *