الرئيسية / اخبار عالمية / عقوبات من ٦دول وأمريكا علي شركات بصلة بداعش

عقوبات من ٦دول وأمريكا علي شركات بصلة بداعش

متابعة/هويدا عطيتو

انضمت الولايات المتحدة الأمريكية إلى ست دول أخرى في فرض عقوبات على شبكة مالية مرتبطة بتمويل تنظيم الدولة الإسلامية داعش والشركات التابعة له وحجب اي من أصول هذة الشركات في الولايات المتحدة الأمريكية.
وتستهدف العقوبات المشتركة التي فرضت اليوم الأربعاء.
شركات الخدمات المالية الحرم للصرافة وشركة تواصل، ووفقا لوزارة الخزانة الأميركية أن تلك الشركات لعبوا دوراً حيوياً في تحويل الأموال لدعم مقاتلي داعش المتواجدين في سوريا والعراق، وقدموا مئات الآلاف من دولارات لقيادة داعش.
وذكرت وزارة الخزانة لم تنجح الجهود للوصول إلى الحرم للصرافة، ولم يجيب احد ممثلي الشركات على الاسئلة المرسلة عبر الرسائل النصية.
كما تم معاقبة شخص قالت الولايات المتحدة الأمريكية إن تنظيم الدولة الإسلامية اختارته لتسهيل معاملاتها المالية.
العقوبات التي أصدرتها الدول السبع الأعضاء في مركز استهداف تمويل الإرهاب، استهدفت الأفراد والكيانات في تركيا وسوريا والعراق وأفغانستان وتم إطلاق TFTC، الذي تم إطلاقة في عام ٢٠١٧، ويضم كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية والبحرين وعمان وقطر والإمارات العربية المتحدة.
وتمت معاقبة منظمة نجاة للرعاية الاجتماعية ومديرها الخيري في أفغانستان على دورهم المزعوم في حماية المعاملات نيابة عن ISIS، فرع المجموعة في أفغانستان، باءت محاولات الوصول إلى نجاة بالفشل.
وقال وزير الخزانة ستيفين منوشين إن إجراءات مركز استهداف تمويل الإرهاب، قلصت إلى حد كبير من تعطيل تمويل الإرهاب في جميع أنحاء العالم، مما عزز التعاون بين الولايات المتحدة ودول الخليج في مكافحة الإرهاب وتمويل الإرهاب.
واستهدفت العقوبات السابقة التي أصدرتها الكتلة المكونة من سبع دول تنظيم القاعدة وحزب الله وحركة طالبان وحرس الثورة الإسلامية الإيراني، بالإضافة إلى تنظيم الدولة الإسلامية وفروعها.
تحظر العقوبات ممتلكات الأهداف الموجودة داخل الولايات المتحدة أو التي تدخل في حيازة أو السيطرة على أشخاص أمريكيين، وتحظر على الأفراد والشركات الأمريكية التعامل مع تلك الممتلكات

عن Hoyda Abd El Menem

شاهد أيضاً

مقتل 19عنصرا أمنيا في هجوم لطالبان بولاية غور

الشرقية/إيمان شعبان عبد الرحمن أعلن مسؤول حكومي أفغاني، السبت، مقتل 19 عنصرا أمنيا على الأقل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *