بتطور الطائرات وقوه الفولاذ ستكون سكك حديد مصر

عمرو صبرى

فى جولة تفقدية للسيد الوزير كامل الوزير وزير النقل في محطة مصر في مدينة القاهرة ومعه قيادات من هيئة السكة الحديد تم استعراض عدد أربع قطارات جديدة من أصل 38 جديدة سوف يدخلون الخدمة وأكد المصدر في هيئة السكة الحديد القطارات تعود لشركات مختلفة منها ما هو أمريكي مثل شركة جنرال الكتريك ومنها ماهو أسباني وروماني وروسى، وتم وصول 70 جرارا جديدا سوف يدخلون الخدمة من أصل 270 جرارا جديدا سوف يتم الحصول عليهم من شركة من الشركات المصنعة، أما العربات تم وصول 33 عربة من أصل 1300 عربة سوف يتم احضارها عن طريق ميناء الإسكندرية حيث تم التعاقد مع شركة ترانسماش الروسية على توريد العربات.

وأكد السيد الوزير كامل الوزير أن هناك طفرة حقيقية تمت بتعليمات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل النهوض بمرفق السكة الحديد وأن هناك تطوير سوف يتم على خطوط السكك الحديد نفسها والإشارات ووسائل الاتصال.

وأكد السيد الوزير في خبر مفرح للمصريين أن خط المترو الثالث في النقطه بين محطة هليوبلس بمصر الجديدة و محطة المستشار عدلي منصور سوف تعمل بمشيئة الله قبل عيد الفطر المبارك كهدية من القيادة السياسية إلى كل المصريين.

وتشهد البنية الأساسية طفرة غير مسبوقة في عصر مصر الحديث، مما يدل على رغبة الإدارة السياسية في النهوض بالعديد من المرافق العامة و المنشآت الحيوية..

عن Arab Citizen

شاهد أيضاً

تراجع أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 1225 جنيهًا

متابعة/ جادالله عبدالهادي تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الاثنين 7-11-2022فى ظل تراجع …