الرئيسية / اخبار مصريه / المبادرة الرئاسية لتحفيز الاستهلاك سترفع المبيعات بنسبة 30 %

المبادرة الرئاسية لتحفيز الاستهلاك سترفع المبيعات بنسبة 30 %

هويدا عطيتو-الاقصر
صرح المهندس متي بشاي عضو شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن المبادرة الرئاسية “لتحفيز الاستهلاك ودعم المنتج المحلي” جاءت في الوقت المناسب لكسر حالة الركود التي تعانيها الأسواق.
وأوضح أن السوق المصري منذ نهاية العام الماضي يعاني من حالة كبيرة من الركود وضعف المبيعات، ثم جاء وباء كورونا وقضي تماما علي حركة البيع والشراء والاستيراد وخفض الانتاج المحلي، نظرا لتخوف الناس والالتزام بالاجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي.
وأشار أن هذه المبادرة جاءت بمثابة الحجر الضخم الذي ألقي في مياه راكدة، موضحا ان المبيعات ستشهد زيادة تتراوح بين 25 ٪ و30 ٪ وهي نسبة جيدة للغاية، وبالطبع ستكون الصناعة المحلية المستفيد الأكبر من هذه المبادرة.
وأوضح أن زيادة المبيعات ستحدث حالة رواج كبيرة تنعكس علي كل مناحي الاقتصاد، حيث سيرتفع عدد العمال وزيادة انتاجية المصانع ودواران الاموال في السوق، وسينعكس ذلك بداية من سائق المكروباص والتاكسي مرورا بالتاجروالمصنع وكافة مناحي التجارة والصناعة، خاصة أن الزبون حينما ينزل لشراء احتياجاته سيشتري سلع أخري قد تروق له حتي لو كانت غير موجودة في المبادرة.
وأشار أن اهم القطاعات المستفيدة من هذه المبادرة هي الصناعات الهندسية “السلع المعمرة الثلاجات والغسلات والمطابخ والأدوات المنزلية”، والصناعات النسجية “الملابس والاقمشة والمنسوجات”، والحرف اليدوية، والاثاث والموبيليا، والمصنوعات الجلدية “الاحذية ومنتجات الجلود”، والصناعات الكيماوية مثل البويات، وصناعة مواد البناء “السيراميك البورسلين والرخام.
وأضاف أن المبادرة ستنطلق نهاية شهر يوليو الجاري، وأن المواطن يمكنه الدخول علي الموقع الخاصة بها ليعرف السعر والجودة يمكن الشراء اون لاين او من مكان المحل او المعرض، وتستمر لمدة 3 شهور يمكن تكرارها او مدها.
وتشمل المبادرة عمل تخفيضات بأسعار السلع بنسبة تصل إلى 20 % من قِبل المنتجين والمُصنعين وسلاسل التوريد، ومنح أصحاب بطاقات التموين خصما إضافيا بنسبة 10 % على كل السلع الاستهلاكية المعمرة وغير المعمرة المعروضة للبيع ضمن المبادرة، وكذلك إتاحة أنظمة تقسيط بنسب فائدة مخفضة من خلال عدد من البنوك والمؤسسات المالية والمصرفية.
وستتحمل الخزانة العامة للدولة هذا الخصم الإضافي بقيمة إجمالية 12 مليار جنيه من موازنة العام المالي الحالي 2020-2021، وسط توقعات لتحقيق مبيعات تتجاوز 100 مليار جنيه بحسب تصريحات من وزير المالية.

عن Hoyda Abd El Menem

شاهد أيضاً

أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الثلاثاء 22-6-2021 في مصر

الشرقية: فاتن أمين تقدم «المواطن العربى» استمرارا للخدمات اليومية التي تقدمها أسعار الخضروات والفاكهة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *