أخبار عاجلة

تشيلي تستعين بكلاب الشرطة للكشف عن كورونا لدى البشر

تجهز الشرطة الوطنية والجامعة الكاثوليكية في تشيلي لمشروع مشترك لتدريب  ٣ من( مستردات ذهبية ولابرادور) ؛ للكشف عن رائحة جديدة لدى البشر التي تنتمي في هذه الحالة إلى مرضى فيروس كورونا.

وقال “فرناندو ماردونيس” أستاذ الجامعة وطبيب الأوبئة البيطرية، لشبكة CNN الإخبارية الكلاب البوليسية المختارة لديها سنوات من العمل للكشف عن المخدرات والمتفجرات وأنواع أخرى من الأشياء المهمة وبالنسبة للكلاب يتدربون ببساطة علي اكتشاف الرائحة الجديدة للمصاب بكورونا.

وأوضح ماردونيس أن الفيروس التاجي لايحتوي على رائحة في حد ذاته لكن العرق موجود ويمكن تدريب الكلاب على اكتشاف رائحة الشخص المصاب بالعدوى.
إن الجسم المصاب بفيروس كورونا يولد مركبات عضوية متطايرة، تؤخذ عينه من الشخص المصاب في المراحل المبكرة من العدوى، يترك الشاش لمدة ١٥ دقيقة تحت الإبط هذا هو النموذج الذي نعمل عليه ونستخدمه للتدريب الكلاب عليه.

من المقرر تدريب كلاب “الكاشف الحيوي “كما تستدعيهم الشرطة التشيلية، وبحلول منتصف سبتمبر المقبل، يتم إرسال الكلاب إلى الأماكن التي بها تجمعات عالية من الناس، مثل مراكز التسوق والمراكز الرياضية ومحطات الحافلات والمطارات وفقا لتصريحات الشرطة.
وقال خوليو سانتيليس من شرطة تشيلية يمكن للكلب أن يشم ٢٥٠ شخصا خلال ٦٠ دقيقة.

وقال سانتليس: إن قدرتهم الشمية كبيرة جدا بحيث يمكنهم اكتشاف المرض في وقت مبكر مضيفا أن هذا يعني أنه يمكن الكشف عن شخص ليس لديه أعراض عن طريق كلب كاشف حيوي.

يمكن أن تستغرق الكلاب من أسبوعين الي شهرين ليتم تدريبهم بالكامل، وأبلغت الشرطة التشيلية شبكة CNN أن الكلاب يتم تعليمها الجلوس بجانب المصاب بفيروس كورونا.

عن Arab Citizen

شاهد أيضاً

شولتس :نطمح لانتاج 20 مليون طن من الهيدروجين الأخضر بحلول 2030

متابعة/ جادالله عبدالهادي قام أولاف شولتس المستشار الألماني بالكشف عن أن ألمانيا تطمح فى إنتاج …