الرئيسية / محليات / محافظات / دمياط / ثقافة دمياط تحتفل بثورة 23 يوليو

ثقافة دمياط تحتفل بثورة 23 يوليو

 

محمد فتحي /اسوان

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة فعالياتها الثقافية والفنية بمواقع فرع ثقافة دمياط، حيث تجدد لقاء جمهورنا مع أدباء وشعراء نادى أدب قصر ثقافة فارسكور بحضور الشاعر ابو الخير بدر من خلال قصيدة “محلك سر” وقصيدة “حفيدتى الجميلة” للشاعر طاهر عبد الواحد، ومن بيت ثقافة السرو التقى الحضور بجلسة ثقافية عن رمز وطنى “حمزة ابراهيم السنباطى” ابن مدينة السرو.

ضمن الاحتفالات السنوية بذكرى ثورة يوليو عقد قصر ثقافة دمياط وقصر ثقافة الطفل وبيت ثقافة الزرقا ومكتبة العبيدية مع محمد امين وصلاح مصباح والكاتب سمير الفيل وعبد الله جمعة ومنى خليل لقاءات شملت احداث الثورة وأحوال مصر بعد الثورة وحالة العلاقة الوطيدة بين الشعب والجيش مع ملامح تتحدث عن الحركة الثقافية والادب التى ظهرت بوضوح من خلال الغناء الوطنى .

قدمت ورشة فنية لانتاج شنطة من الفوم مع م. أميرة على من قصر ثقافة دمياط الجديدة، كما تشارك الجمهور بالأونلاين بفقرة غنائية من فرقة هواة الغناء بأغنية “عاش اللى قال”، ومن بيت ثقافة السرو شاركتنا الفنانة الصغيرة شهد السنباطى ورشة رسم وتلوين، كما نفذ قصر ثقافة دمياط ورشة يدوية لتعليم غرزة البلبل المستخدمة للتكاوى مع أحلام أحمد، بينما شاركت مكتبة كفر المياسرة بأمسية مع الشاعر عدنان سنجر بقصائد غايب عنها و بعد السنين .

ضمن برنامج عظماء من بلدنا تم تقديم عدد من الفقرات الاستثنائية تحكى سيرة على مشرفة اينشتاين العرب بمكتبة ميت الخولي، كما شارك قصر ثقافة دمياط برمز اخر قدمها الكاتب سمير الفيل وهى الباحثة والكاتبة والمفكرة “عائشة عبد الرحمن” التى كان لها عقل مفكر متفرد قادر على كشف الاصيل من الزائف ومن اهم مؤلفاتها “على الحجر وبطلة كربلاء ونساء النبى وأرض المعجزات” .

أعدت مكتبة ميت ابو غالب لقاءا مع د. صفاء شكل عن امراض الكبد الوبائي المسبب لموت اكثر من مليون ونصف مواطن سنويا بأنواعه المختلفة.

عن Neven Abdeen

شاهد أيضاً

محافظة دمياط تستقبل اليوم قوافل صندوق ” تحيا مصر “

شمال سيناء: نيفين البيك استقبلت محافظ دمياط، الدكتورة منال عوض ، اليوم الخميس 22 إبريل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *