دعوة بومبيو العالم “الحر” للإنتصار على الصين

صرح وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو اليوم الخميس في كلمة ألقاها، أن الصين أصبحت اليوم استبدادية بشكل متزايد في الداخل وأكثر عدوانية في عدائها للحرية في كل مكان آخر.

تحدت القنصلية الصينية أمريكا في قرارها بإغلاق القنصلية الصينية بولاية هيوستن الامريكية.. صرح بهذا وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مواصلا بذلك  انتقاده للصين.. وكان الاغلاق على خلفية اتهام القنصلية بإدارة انشطة للتجسس وسرقة الملكية الفكرية.
أكد القنصل العام تساي وي “ما زلنا نعمل بشكل طبيعي، لذلك سنرى ما سيحدث غدا”.. لكنه لم يخض في المزيد من التفاصيل.. فيما حث المسؤولون الصينيون الولايات المتحدة على إلغاء قرارها.
وضحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية مورغان اورتاغوس سبب اتخاذ القرار بإغلاق القنصلية وهو سرقة الصين الهائلة للأبحاث الامريكية وملكيتها الفكرية.

أعد مسؤولو إنفاذ القانون الأمريكيون وثيقة مكونه من( ٧ صفحات) رصدت تفاصيل نشاط جيش التحرير الشعبي السري في الولايات المتحدة..بما في ذلك التفاصيل المتعلقة بقنصلية هيوستن ع وجه التحديد.. وتم مشاركة الوثيقة في الوكالات الحكومية الامريكية، فيما نفي المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وين وين، تلك الاتهامات حول أنشطة قنصلية بلاده في هيوستن.

و استعان بومبينو بتصريح للرئيس ترامب :” نحن بحاجة إلى إستراتيجية تحمي الإقتصاد.. ويجب أن ينتصر العالم الحر على هذا الاستبداد الجديد”
أوضح بومبينو أن سياسات أمريكا هي الي أعادت الحياة للإقتصاد الصيني” الفاشل”، والآن الصين “تعض الأيادي الدولية التي كانت تغذيها “.
وواصل بومبينو حديثه متهما الحزب الشيوعي الصيني بإستغلال الحرية والانفتاح في المجتمع الأمريكي.. فدعا الولايات المتحدة وحلفائها للعمل على “تغيير سلوك الصين”

عن Ahmed Gadalla

أنا شاعر سكنت الأشجان جانبه فبات ما بات مطويا على شجن

شاهد أيضاً

سمكة قرش تخطف امرأة في إحدى شواطئ جنوب أفريقيا

امل محمود في مشهد مرعب، اقتربت سمكة قرش بيضاء كبيرة من امرأة كانت تسبح في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.