الرئيسية / محليات / محافظات / الغربية / محافظ الغربية في لقائه بشباب المتطوعين

محافظ الغربية في لقائه بشباب المتطوعين

الغربية /فايز حجازي

– نعمل لصالح الوطن دعمًا لاستراتيجية التنمية 2030
– الوطن تضحية وعطاء .. وشباب مصر بخير
– التعليم أساس بناء المجتمعات والبحث العلمي قاطرة التنمية
– “موهبتك” و “افتخر ببلدك” و ” محاكاة الدولة المصرية” .. أهم المبادرات

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، على أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يولي اهتماما بالغا بالشباب ، وكذلك قضية بناء الانسان المصرى والتي تأتي علي رأس أولويات الدولة وأحد أهم محاور استراتيجيتها من خلال الاهتمام بالتعليم والصحة والثقافة.

جاء ذلك خلال لقائه مساء اليوم، بشباب الفوج الأول الفائز ضمن فريق متطوعي الغربية ، وذلك باستاد طنطا الرياضي.

أعرب محافظ الغربية، في كلمته التي ألقاها عن سعادته بشباب محافظة الغربية خلال فترة انعقاد المقابلات الشخصية ، مثمنا أفكارهم ومبادراتهم البناءة التي طرحوها خارج الصندوق ، مشيدا بوطنيتهم واحساسهم بالمسؤولية تجاه وطنهم.

وقال د. رحمي : نعمل لصالح الوطن دعمًا لاستراتيجية التنمية المستدامة 2030 ، موضحا أن التعليم أساس بناء المجتمعات ولا مناص من البحث العلمي دعما لقاطرة التنمية، لافتا الي ضرورة تعظيم الاستفادة من الشباب واستثمار طاقاتهم وإكسابهم الخبرات والمهارات العلمية والعملية وحشد جهودهم للارتقاء بالمحافظة في شتي القطاعات .

من جانبهم أعرب شباب فريق متطوعي الغربية عن سعادتهم بلقائهم بمحافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، وذلك في لقاء استمر علي مدار أكثر من ساعتين بحضور منسق الفريق محمود ممتاز عضو المكتب الفني للمحافظ، حيث استمع المحافظ لمبادرات وأفكار الشباب في حوار من القلب ومن واقع المسؤولية الوطنية.

وخلال اللقاء ، تم طرح 5 مبادرات توعوية وتثقيفية وتعليمية وتدريبية : “موهبتك” والتي تهدف الي دعم واكتشاف الموهوبين من طلاب المدارس في مجالات الموسيقي والتربية الفنية وغيرها ، و “افتخر ببلدك” للتعريف بالنماذج الوطنية المخلصة من أبناء المحافظة بما يضمن غرس قيم الولاء والانتماء في نفوس الشباب، ومبادرة “محاكاة الدولة المصرية” التي تغطي أولوية بالغة لمحاكاة المجلس محلي المحافظة ، ومبادرة تعليمية تهدف إلي تأهيل طلاب الثانوية العامة للالتحاق بالحياة الجامعية، إلي جانب مبادرة توعوية بقواعد المرور .

يذكر، ان فريق متطوعي الغربية أولي التجارب الشبابية التي ترعاها محافظة الغربية لتحقيق أهداف التنمية في مختلف المجالات ، ومن المقرر أن يبدأ الفريق اجتماعاته بورش عمل تحضيرية لمناقشة باقي المبادرات المطروحة تمهيدًا لعرضها في شكلها النهائي في الاجتماع القادم.

عن Neven Abdeen

شاهد أيضاً

محافظ الغربية يتفقد أعمال الحفر بمشروع الإسكان الاجتماعي بالعجيزي

متابعة: رشدي ابوطالب تفقد اليوم الأستاذ الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ويرافقه الدكتور أحمد عطا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *