الرئيسية / اخبار مصريه / خطورة الإفراط في تناول الفيتامينات دون الإشراف الطبي

خطورة الإفراط في تناول الفيتامينات دون الإشراف الطبي

متابعة نرمين البيك

بناءاً علي تصريح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة بتحذيرنا من تناول الأدوية والفيتامينات بدون إشراف طبي مؤكداً أن الإفراط في تناولها يؤدي إلي زيادة في ترسيبات الأملاح علي الكلي وفي الجسم بشكل عام .
كما أنه يؤدي إلى تقليل فاعلية تلك الأدوية وتأثيرها على الجسم في حالة استخدامها عند الإصابة بفيروس كورونا المستجد.
وأكد ضرورة الاهتمام بالتغذية السليمة والمتوازنة لجميع أفراد الأسرة، وتناول الفيتامينات والمعادن اللازمة بصورة يومية في الوجبات الغذائية لتعزيز الصحة ورفع المناعة، وهو ما يغني عن شراء وتناول مصادرها الدوائية في صورة أقراص، حيث يساعد ذلك على تحفيز وتقوية جهاز المناعة ويعطي الجسم القدرة على مقاومة الأمراض ويضمن الحفاظ على صحة جيدة.
وأضاف مجاهد أنه يجب الحرص على تناول البروتين في الوجبة الغذائية مثل اللحوم والدواجن والأسماك والبيض، ويمكن أيضًا تناول البروتين من المصادر النباتية مثل الفول والعدس و “اللوبيا” و الفاصوليا الجافة، بالإضافة إلى الاهتمام بتناول الحبوب مثل الأرز أو المكرونة أو الخبز أو البليلة أو الشوفان أو الفريك.
وتابع أن الاهتمام بتناول الألبان ومنتجاتها الخالية من الدسم أو قليلة الدسم كلما أمكن مع الوجبة الغذائية، أمر ضروري حيث أن الألبان ومنتجاتها غنية بالبروتين اللازم لبناء خلايا الجسم والكتلة العضلية والكالسيوم الهام لصحة الأسنان والعظام لدى الكبار والصغار.
هذا ما قامت به وزارة الصحة والسكان من تحذير المواطنين من الإفراط في تناول الأدوية والفيتامينات بدون إشراف طبي مؤكدة أن ذلك يشكل خطورة وضرر كبير علي صحة الإنسان بهدف الوقاية من الإصابة لفيروس كورونا.

عن Norhan Mohsen

شاهد أيضاً

البرلمانيه نيفين حمدي تستنكر وتدين إعمال جماعة الحوثي الإرهابية ضد الإمارات

علاء حمدي استنكرت البرلمانيه نيفين حمدي عضو مجلس النواب وعضو لجنة الشئون الإفريقية بالمجلس أعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *