الرئيسية / اخبار عالمية / اخبار الدول العربية / اشتباكات مسلحة في دارفور تؤدي إلى مقتل وإصابة العديد

اشتباكات مسلحة في دارفور تؤدي إلى مقتل وإصابة العديد

كتبت :إيناس حبيب

أعلن “عبدالله حمدوك”  رئيس الوزراء السوداني،  مساء اليوم الأحد، تكوين قوات مشتركة ليتم نشرها في إقليم دارفور المضطرب لحماية المواطنين وسط استمرار الاشتباكات المسلحة.
كما أكد رئيس الوزراء السودان “حمدوك”  خلال اجتماع عقده مع وفد منسقات ملتقى نساء دارفور حسبما نقلته وكالة سونا الرسمية حرص الحكومة السودانية على تعزيز الاستقرار الأمني وتحقيق السلام الشامل بالبلاد، كما أعلن عن تكوين قوات مشتركة ليتم نشرها على مستوى مدن دارفور الخمس ومحلياتها لحماية المواطنين وتأمين الموسم الزراعي.
كما ذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في وقت متأخر من الأحد أنه تلقى تقارير تفيد بمقتل أكثر من ٦٠ شخصا وإصابة العشرات في هجوم شنه مسلحون في قرية غرب دارفور يوم السبت.
وذكر المكتب في بيان له أن الهجوم هو إحدى سلسلة الهجمات، التي تجري من الأسبوع الماضي التي تم الإبلاغ عنها، وأسفرت تلك الهجمات على حرق عدة قرى ونهب أسواقها وخلفت ورائها آثار جسيمة.
وأكدت” وكالة سونا”سقوط العشرات من القتلى والجرحى جراء تجدد الاشتباكات القتالية في وحدة مستري الإدارية بمحلية بيضة الحدودية مع تشاد.
كما أفادت مصادر مطلعة للوكالة بأن الاشتباكات التي دارت بين قبيلة “المساليت والقبائل العربية” في مدينة مستري والجنينة منذ صباح أمس حتى مساء اليوم قد خلفت أعداد كبيرة من القتلي والجرحى.
شدد مجلس الأمن والدفاع السوداني عقب اجتماع اليوم على استخدام القوة اللازمة لحفظ الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

عن Mohamed Elmeshawem

شاهد أيضاً

عاجل/

الهلال الاحمر الفلسطيني: طواقمنا تتعامل مع إصابتين بغاز الفلفل في حي الشيخ جراح بالقدس بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *