الرئيسية / اخبار عالمية / اخبار الدول العربية / لبنان تقدم شكوى لمجلس الأمن الدولي ضد انتهاكات إسرائيل

لبنان تقدم شكوى لمجلس الأمن الدولي ضد انتهاكات إسرائيل

 

كتبت/ مي ابراهيم

أعلن وزير الخارجية اللبناني ناصيف أن بلاده ستتقدم بشكوى عاجلة إلى مجلس الأمن الدولي احتجاجا على القصف الإسرائيلي الذي تعرض له جنوب لبنان أمس.
وأضاف وزير الخارجية في تصريحات صحفية عقب انتهاء جلسة لرئاسة مجلس الوزراء اللبناني، اليوم الثلاثاء، موقفنا واضح من انتهاكات إسرائيل ورغم الضغوط التي تمارس علينا ونتمسك بالاستقرار والامن في لبنان.
وقال مجلس الوزراء دان العدوان وسنتقدم غدا بشكوى أمام مجلس الأمن الدولي ونحن متمسكون بالقرار رقم ١٧٠١ ونؤكد على حق لبنان بالدفاع عن نفسها وسنكون على استعداد لأي اعتداءات إسرائيلية.
وكان أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق من اليوم أنه أحبط عملية تخريبية حاولت تنفيذها خلية تابعة لحزب الله اللبناني على الحدود بين لبنان و إسرائيل.
ولكن تم نفى كل هذة الادعاءات من قبل حزب الله اللبناني وقال انه لم يبادر بإطلاق النار في منطقة شبعا الحدودية وكان إطلاق النار من الجانب الإسرائيلي فقط.
وصرح حزب الله في بيان رسمي له أن كل ماتدعيه وسائل الإعلام العبرية عن إحباط عملية تسلل من الأراضي اللبنانية داخل أرض فلسطين المحتلة والحديث عن سقوط قتلى وجرحى للمقاومة هو كذب وغير صحيح وهي محاوله من العدو لخلق لنفسه انتصار كاذب وخادع.
كما تشهد المنطقة الحدودية توترا بعد مقتل عنصر من حزب الله اللبناني ويدعى “على كامل محسن” اثر غارة إسرائيلية يوم ٢٠ يوليو استهدفت موقعا عسكريا قرب مطار دمشق بسوريا.

عن Arab Citizen

شاهد أيضاً

عاجل/

الرئيس التونسي” قيس سعيد “يعلن تمديد حالة الطوارئ في البلاد 6 أشهر أخرى اعتباراً من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *