الرئيسية / اخبار عالمية / رئيس أوكرانيا يمنح صفة رسمية لبعض للأعياد الدينية

رئيس أوكرانيا يمنح صفة رسمية لبعض للأعياد الدينية

كتبت رنا البيك
أصدر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي تعليمات إلى مجلس الوزراء للنظر في منح وضع رسمي للأعياد الإسلامية واليهودية والمسيحية الغربية.
وجاء في بيان الخدمة الصحفية لمكتب الرئيس ” كلف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مجلس الوزراء بالنظر في مسألة منح صفة رسمية لبعض الأعياد الدينية، وخاصة عيد الفطر وعيد الأضحى، وعيد الفصح اليهودي، وعيدي رأس السنه العبرية” روش هاشانا “، وعيد الأنوار اليهودي” هانوكا “، وعيد الفصح للطوائف المسيحية الغربية وغيرها “.
وأشار البيان أن الرئيس الأوكراني صادق على المرسوم الموافق رقم 303 في 30 تموز/ يوليو الماضي.
وجاء في الوثيقة أنه تم تقديم هذا الاقتراح بهدف ضمان الحقوق والحريات الدستورية للمواطنين، وضمان الحقوق والفرص المتساوية لجميع المؤمنين، وكذلك بهدف احترام تاريخ وثقافة وتقاليد المجتمع الأوكراني متعدد الجنسيات ومتعدد الطوائف.
ووفقاً للمرسوم ، يجب على الحكومة دراسة هذه القضية وتطوير المقترحات للتفاعل مع مجلس الكنائس الأوكرانية، والمنظمات الدينية والمعهد الأوكراني للذكرى الوطنية، ثم تقديم المشروع إلى البرلمان الأوكراني.
وقد أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أنه يخطط لتوقيع مرسوم يصبح بموجبه عيد الفطر وعيد الأضحى من الأعياد الرسمية في أوكرانيا.
وأن النائب عن حزب ” هولوس” الأوكراني رستم أوميروف قال في تصريحات حصرية بأن زيلينسكي سيدخل التاريخ كرئيس تفهم حقوق مسلمي أوكرانيا.

عن Rana Elbick

شاهد أيضاً

القوات الكردية تقصف شمال سوريا وتودي ب16قتيلا

الشرقية/إيمان شعبان عبد الرحمن إرتفع عدد القتلى جراء سقوط قذائف صاروخية، السبت، في عفرين شمالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *