أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عالمية / اخبار الدول العربية / لبنان مابين إنفجار وثورة

لبنان مابين إنفجار وثورة

متابعة محمد عابدين

احتجاجات ومواجهات ورصاص وجرحي واقتحامات اَأحداث متسارعة و،بيروت تشتعل.

ارتفعت حدة التوتر بعد خروج الالاف من المتظاهرين ضد الحكومة والسياسيين بالعاصمة اللبنانية بيروت.

بعد انفجار مرفأ بيروت وما لاقاه مواطني العاصمة اللبنانية بيروت وصعوبة الوضع الذي مروا به جميعا مابين قتيل وجريح ومفقود، واصابع الاتهام التي تشير إلي الداخل والخارج واندلعت مظاهرات جمة؛ مما دفع الأمن للتدخل وحدثت المواجهات، حيث قام المتظاهرون باقتحام المقار الحكومية والوزارات وسط دعوات حكومية بالتظاهر السلمي.

ونتيجة هذه المواجهات سقط عدد من الجرحي من الطرفين وبحسب مسؤولون بالصليب الاحمر إن اكثر من 110أشخاص أصيبوا خلال المظاهرات.

وقال العميد المتقاعد سامي رماح في بيان تلاه: “من مقر وزارة الخارجية الذي اتخذناه مقراً للثورة، نطلق النداء إلى الشعب اللبناني المقهور للنزول إلى الساحات والمطالبة بمحاكمة كل الفاسدين”.

وردّد المتظاهرون شعارات عدة بينها “الشعب يريد إسقاط النظام” و”انتقام انتقام حتى يسقط النظام” و”بالروح بالدم نفديك يا بيروت”.

فيما أصدر الجيش اللبناني عبر تغريدة له:-

” تعرب قيادة الجيش عن تفهمها لعمق الوجع والألم الذي يعتصر قلوب اللبنانيين، وتفهمها لصعوبة الأوضاع التي يمر بها وطننا، وتذكّر المحتجين بوجوب الالتزام بسلمية التعبير والابتعاد عن قطع الطرق والتعدي على الاملاك العامة والخاصة، وتذكّر أن للجيش شهداء جراء الإنفجار الذي حصل في المرفأ.

 

 

عن Ahmed Gadalla

أنا شاعر سكنت الأشجان جانبه فبات ما بات مطويا على شجن

شاهد أيضاً

عاجل/

‏ الحكومة السودانية تتوصل إلى اتفاق مع قادة المحتجين في شرقي البلاد يسمح باستئناف تصدير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *