الرئيسية / اخبار مصريه / “هالة السعيد” تناقش ثقافة التميز الحكومي

“هالة السعيد” تناقش ثقافة التميز الحكومي

كتبت/ ولاء خالد

في الحلقات النقاشية لجائزة مصر للتميز الحكومي..

د. هالة السعيد: مدى تحقيق الرؤية، درجة تشجيع الابتكار، مدى توافر ممكنات التميز، ثلاثة محاور ومعايير رئيسة تعتمد عليها منظومة التميز الحكومي

القاهرة فى 10 أغسطس 2020

واصلت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ممثلًا عنها مشروع جائزة مصر للتميز الحكومي مجموعة الحلقات النقاشية التى يقدمها المشروع، حيث قدمت الوزارة بالشراكة مع برنامج الشيخ خليفة للأداء الحكومي المتميز؛ حلقة بعنوان “ثقافة التميز الحكومي: تجربة دولة الإمارات العربية المتحدة في التميز الحكومي”؛ حاضر بها السيدة/ مريم الحمادي، أمين عام مجلس الوزراء بدولة الإمارات.
وفي هذا الإطار قالت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن منظومة التميز الحكومي تم تصميمها وإعداد معاييرها واستخدامها كأساس للتقييم لتشمل ثلاثة محاور رئيسة تتمثل في مدى تحقيق الرؤية، درجة تشجيع الابتكار، مدى توافر ممكنات التميز، متابعة أن تلك المحاور تستهدف تحديد مستوى النضج الذي وصلت إليه تلك الجهات في رحلتها نحو الريادة، وتحديد مجالات وفرص التحسين التي تساعدها في تحقيق أهدافها الطموحة، فضلًا عن استكشاف ما هو جديد فى أسلوب تفكير وطرق تخطيط وتنفيذ وتطوير العمل الحكومي باعتماد مبادئ ومفاهيم مبتكرة.
وخلال الحلقة أشارت السيدة/ مريم الحمادي إلى “نتائج تطبيق منظومة التميز الحكومي علي كفاءة الحكومة الإماراتية والتنافسية”؛ حيث استعرضت ترتيب دولة الإمارات عالميًا في مجموعة من المؤشرات الدولية، موضحة أن الإمارات احتلت المركز الأول عالميًا فى مؤشر غياب البيروقراطية، والثاني فى مؤشر قدرة سياسات الحكومة علي التكييف، كما احتلت المركز الرابع عالميًا فى مؤشرات الرؤية الحكومية بعيدة المدي، وقلة عبء الإجراءات الحكومية، وصورة الدولة في الخارج.
من جانبه أشار م. خالد مصطفي، المشرف العام علي جائزة مصر للتميز الحكومي والمشرف علي بروتوكول التعاون بين مصر ودولة الامارات ومستشار الإدارة الاستراتيجية بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى التطور الذى حدث فى جائزة مصر للتميز الحكومي فى دورتها الثانية 2020، موضحًا أنه تم التوسع في فئات الجوائز الفردية

عن Norhan Mohsen

شاهد أيضاً

وزيرة التضامن الاجتماعى توجه فريق أطفال وكبار بلا مأوي بإنقاذ 4 أخوات من ذوي الاحتياجات الخاصة بالإسكندرية

كتب : احمد سلامه وجهت السيدة/ نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي فريق اطفال وكبار بلامأوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *