أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عالمية / اخبار الدول العربية / ضربة قوية موجهة لأثيوبيا من خلال التعاون مع السودان

ضربة قوية موجهة لأثيوبيا من خلال التعاون مع السودان

روان الشريف

تابع الدكتور نصر علام وزير الري الأسبق ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج “حضرة المواطن”، المذاع على فضائية “الحدث اليوم”، مساء السبت، أن زيارة الدكتور مصطفي مدبولي للخرطوم شملت الحديث على توفير احتياطات السودان من الكهرباء، من خلال استثمار السودان في إنشاء محطات كهرباء تعمل بالغاز في مصر، ونقلها إلى السودان من خلال شبكة الربط بين البلدين، وهذا الأمر سيمثل ضربة كبيرة جدًا لإثيوبيا.

ولفت إلى أن هذه الزيارة قامت بإحياء اللجنة الفنية لنهر النيل التي كانت تعمل على توزيع الحصص بين البلدين، وتعمل على توحيد رأي البلدين في هذه الازمة.

وأشار إلى أن هذه الزيارات شملت التباحث حول ضرورة اعداد اتفاقية تشغيل سد النهضة بشكل ملزم، والنص على بند فض النزاعات بشكل قانوني.

وأضاف مدبولى أنه يحمل رسالة من الرئيس تؤكد الحرص الشديد على تقديم كل الدعم للسودان في كل القطاعات التي تخدم الشعب السودان ي سواء الفيضانات والصحة والكهرباء والتجارة والصناعة، لافتا إلى أنه تم مناقشة مرحلة جديدة لتفعيل كافة الأفكار والمشروعات التي كان يحلم بتواجدها بين الشعبين.

كما أشار إلى أنه سيكون التركيز خلال الفترة المقبلة على تفعيل كافة المشروعات المختلفة، فنحن مصيرنا واحد وكلنا حريصون على دعم السودان.

عن Rawan Ashraf

شاهد أيضاً

عاجل

اليابان تفعلها من جديد وتكسر أسرع سرعة انترنت في التاريخ حيث كسرت حاجز الـ 319 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *