الرئيسية / الصحة / ندوة تثقيفية عن الأمراض المشتركة والتى تنتقل من الحيوان للانسان وكيفية الوقاية منها

ندوة تثقيفية عن الأمراض المشتركة والتى تنتقل من الحيوان للانسان وكيفية الوقاية منها

متابعة: محمود حسن ابوالفضل

وجه العقيد محمد صلاح رئيس مركز ومدينة المنيا، بتكثيف الندوات التثقيفية التى تهدف لتوعية العاملين بالوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا بالأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان و كيفية الوقاية منها .
عقدت اليوم بالوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، ندوة عن الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان بالتنسيق بين إدارة المرأة والأمومة والطفولة والعلاقات العامة ومديرية الطب البيطري بالمنيا .
قدمت فاطمة الزهراء مدير إدارة الأمومة والطفولة للندوة وأكدت على اهمية الشراكة بين الطب البيطري بالمنيا والوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا فى مجال خدمة المجتمع .
هذا وقد حاضرت في الندوة د الشيماء مهنى زغلول رئيس قسم الإرشاد بالإدارة البيطرية بالمنيا حيث تحدثت عن الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان و كيفية الوقاية منها على سبيل المثال مرض السعار والذى ينتقل من القطط والكلاب والفئران إلى الانسان عن طريق عض جسم الإنسان مع التوصية بالتوجه للمستشفى وأخذ التطعيمات اللازمة ومرض انفلونزا الطيور وهو مرض تنفسى الإنسان وينتقل من الطيور ،وفى نهاية الحديث تحدثت الدكتورة عن الطرق السليمة للتعامل مع الطيور اما تربيتها أو ذبحها والطرق السليمة من التعقيم واستخدام أدوات خاصة باللحوم والأسماك لا تستخدم في تقطيع الخضروات .

عن Mohamed Elmeshawem

شاهد أيضاً

محافظ أسوان يتابع جهود مبادرة “معاً نطمئن” سجل الآن لتلقى لقاحات كورونا

كتب محمد فتحي تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان جهود مبادرة « معاً نطمئن .. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *