الرئيسية / اخبار مصريه / أسامة العبد يطالب بمناقشة عودة صلاة الجمعة بمجلس النواب

أسامة العبد يطالب بمناقشة عودة صلاة الجمعة بمجلس النواب

كتبت: نورهان محسن

تقدم السيد النائب/ أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية بتاريخ 16/8/2020 بطلب من الأستاذ الدكتور رئيس مجلس النواب، لدعوة السادة وزراء (الأوقاف ،الصحة ، التنمية المحلية) يوم الإثنين الموافق 17/8/2020 وذلك لمناقشة رغبة تلبية المواطنين لإقامة صلاة الجمعة بالمساجد بعد نجاح تجربة صلاة الجماعة، مع مراعاة المصلحة العامة.

وتنص المادة (46) من اللائحة الداخلية للمجلس علي أن “تتولي كل لجنة من اللجان النوعية، دراسة ما يُحال إليها من مشروعات القوانين، أو الإقتراحات بقوانين، أو القرارات بقوانين، أو غيرها من الموضوعات التي تدخل في نطاق اختصاصها، وغير ذلك من المسائل التي يقرر المجلس أو رئيسه إحالتها إليها وفقاً لأحكام هذه اللائحة”.

ويتبين من نص المادة التي سبق ذكرها، أن اللجان النوعية للمجلس تتولي دراسة ما يُحال إليها من مشروعات القوانين، أو الإقتراحات بقوانين، أو القرارات بقوانين، أو غيرها من الموضوعات التي تدخل في نطاق اختصاصها وغير ذلك من المسائل التي يقرر المجلس أو السيد الأستاذ الدكتور رئيس المجلس إحالتها إليها.

ولما كان الموضوع المشار إليه غير محال إلي اللجنة من المجلس او رئيسه فمن ثم، من المقترح حال الموافقة، التفضل بإحالته إلي لجنة الشئون الدينية، حتي تتمكن من دراسته وعقد اجتماع بشأنهم.

عن Norhan Mohsen

شاهد أيضاً

عاجل/

الرئيس السيسي: نجاحنا اليوم مرهون بـ مدى قدرتنا على الخروج بنتائج تساهم في صياغة نظام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *