أمين الأمم المتحدة يطالب حكومات العالم بالتضامن مع لبنان

كتبت : نورهان محسن

طالب الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة “أنطونيو جوتيريش”، حكومات العالم بالتضامن مع لبنان بعد كارثة انفجار مرفأ بيروت، وغرد جوتيريش عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، قائلا: “لقد تأثرت بشدة بمظاهر التضامن مع الشعب اللبناني بعد تفجيرات بيروت. الأمم المتحدة أطلقت نداء بقيمة 565 مليون دولار أمريكي لدعم جهود الإنعاش. نحن بحاجة إلى كرم دولي لمساعدة لبنان الآن”.

كما أن طالب أنطونيو جوتيريش، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، بضرورة إجراء تحقيق لمعرفة أسباب انفجار مرفأ بيروت الذى أدي إلي عشرات الضحايا وآلاف المصابين.

كما أيضاً وجه جوتيريش رسالة إلى القيادة السياسية اللبنانية عبر حسابه الرسمى بموقع “تويتر”، قائلا: “من المهم أن يحدد تحقيق موثوق وشفاف سبب الانفجار فى بيروت وتحقيق المساءلة التى يطالب بها الشعب اللبناني. يجب أن تسمع أصواتهم”.

وقد أعلن رئيس حكومة لبنان “حسان دياب” استقالة حكومته قائلا: الله يحمى لبنان، فمنظومة الفساد متجذرة فى كل مفاصل الدولة وهى أكبر من الدولة. وقال أن انفجار بيروت كان نتيجة الفساد المتفشى، مضيفا: فساد بعض الأطراف فى لبنان أنتج هذه المصيبة المخبأة منذ 7 سنوات، موضحاً أن الخطر كبير وأنهم أمام مأساة كبيرة ويفترض التعاون من أجل تجاوز تلك المحنة.

عن Norhan Mohsen

شاهد أيضاً

عاجل

لاعب الهلال السعودي لكرة السلة مارك لوينز يعتنق الإسلام وينطق الشهادتين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.