أخبار عاجلة
الرئيسية / القسم الادبي / الكاتب والصحفي المصري ناصر عراق في روايته “اللوكاندة”

الكاتب والصحفي المصري ناصر عراق في روايته “اللوكاندة”

هويدا عطيتو – الأقصر

استضاف المجلس الأعلى للثقافة في الثامنة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء الموافق 18 أغسطس الجاري، الكاتب والصحفي المصري/ ناصر عراق، ليقرأ فصلًا من روايته “اللوكاندة”، وذلك عبر قناة أمانة المؤتمرات بالمجلس على موقع الفيديوهات “يوتيوب”.

ويأتي ذلك في إطار المبادرة التي أطلقتها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية تحت عنوان “الثقافة بين إيديك” وضمن مبادرة “اقرأ معانا” الذي ينظمها المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي.

وتتضمن سلسلة “اقرا معانا” قراءة للباحث أو المبدع لأحد الموضوعات أو لفصل من كتابه أو روايته أو إحدى القصص القصيرة أو إحدى قصائده الشعرية ويقدمها للمهتمين بصوته مع تسجيل ذلك فيديو بالموبايل بحد أقصى 10 إلى 15 دقيقة.

ولد ناصر عراق بالقاهرة في 21 مارس 1961، وتخرج في كلية الفنون الجميلة بالقاهرة عام 1984، وعمل مديرًا لتحرير جريدة اليوم السابع، ورئيس تحرير تنفيذيًّا لموقع “كايرو دار” بوابة اليوم السابع المعرفية والتعليمية (2013: 2015).
كما أسهم في تأسيس مجلة دبي الثقافية التي تصدر عن دار الصدى، وكان أول مدير تحرير لها عام 2004.
ومن مؤلفاته: رواية العاطل عام 2011، التي وصلت إلى القائمة القصيرة في الجائزة العالمية للرواية العربية (البوكر العربية) الدورة الخامسة عام 2012، ورواية “الأزبكية”، عام 2015، وكذلك رواية “البلاط الأسود، عام 2017.

 

عن Norhan Mohsen

شاهد أيضاً

– كبرياء وندم ..قصة قصيرة

–— بقلمي أشرف عزالدين محمود…………………………………………………………..قد تفقدُ حتماً كلَّ هباتكَ فى يوما ما وتُسلَبُ منكَ صكوكُ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *