الرئيسية / اخبار مصريه /  التعليم الهجين يفيد من الناحية العلمية ولا يغني عن التعليم المباشر

 التعليم الهجين يفيد من الناحية العلمية ولا يغني عن التعليم المباشر

فاتن أمين

أكدت الدكتورة يوهانسن عيد رئيس الهيية القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد التربوي التابعة لرئاسة الوزراء فى حوار لها قائلة : مفيش حاجة تحل محل الدراسة وجهًا لوجه، الدمج بين التعليم المباشر و”الإلكتروني” مفيد من الناحية العلمية، ولا شئ يحل محل الدراسة وجهًا لوجه.

أكدت الدكتورة يوهانسن أن نظام “التعليم الهجين” الذي تتجه المنشآت التعليمية المصرية لتطبيقه في العام الدراسي الجديد هو تعليم مفيد من الناحية العلمية، لكن لا يحل محل التعليم المباشر وجهًا لوجه ولا يؤتى نفس الثمار.

وأضافت يوهانسن أن التعليم المباشر يُكسب الطلاب مهارات كثيرة، كما يكتسب القدوة من معلمه، ولكن الدمج بين الأمرين بصورة سليمة وبقواعد وشروط علمية يحقق نتائج إيجابية في عملية التعلم.

وتابعت: “من حسن حظنا، أننا بدأنا منذ ٤ أو ٥أعوام في تحديث وتطوير البنية التكنولوجية في عملية التعليم وذلك سيسهم ويساعد على ذلك”.

وشددت رئيس “جودة التعليم”، على أن مصر من أقل الدول التي خرجت بأضرار فيما يتعلق بالعملية التعليمة؛ فالعام الدراسي اكتمل، ونظمت مصر امتحانات ثانوية عامة على سبيل المثال نجحت بصورة كبيرة

وأشارت إلى أن أزمة فيروس كورونا المستجد لم تكن متوقعة، ولم تكن مخططة، وبالتالي لم نكن مستعدين بنسبة 100%”، ليس مصر فقط، بل العالم أجمع، ومن ثم حاولنا أن نخرج بأقل الأضرار.

عن Rana Elbick

شاهد أيضاً

بدء تسليم دفعة جديدة من وحدات “سكن مصر” بالتجمع الثالث بالقاهرة الجديدة

متابعة/ جادالله عبدالهادي يبدأ جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة اليوم الأحد، وحتى يوم الإثنين 10/1/2022 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *