رئيس مدينة إسنا يتابع آخر المستجدات بملفي التقنين وتصالح مخالفات البناء

 محمد فتحي.

عقد محمد سيد سليمان رئيس مركز ومدينة إسنا اجتماعا، بحضور نواب المركز والسكرتير العام ورؤساء القرى ومدير الإدارة الهندسية ، وناقش سليمان عدة موضوعات خلال الاجتماع من أبرزها :

ما جاء بالكتاب الدوري رقم 8 والكتاب الدوري رقم 241 لسنة 2020 والصادر من وزارة التنمية المحلية وذلك بشأن الإسراع في عملية تقنين أراضي الدولة وتحصيل مستحقاتها وإنهاء كافة حالات التقنين المعلقة وتحرير العقود لها.

وشدد رئيس المركز على رؤساء القرى بإعداد تقرير يومي بمعدل الآداء يتضمن عدد الطلبات وعدد العقود وجملة المتحصلات وعدد العقود المنتظر تحصيلها.

وتم حصر كافة الاحالات التي لم تنهي إجراءات التقنين وإدراجها ضمن موجات الإزالات المتتالية والحملات اليومية وإحالة أصحاب المخالفات للنيابة العسكرية وكذلك التصالحات في المخالفات، مؤكدا بأن الجهود المبذولة في ملف التقنين من العوامل الاساسية في تقيين الآداء.

كما تناول الاجتماع متابعة آخر المستجدات والتنبيه على المواطنين المتقدمين بطلبات التصالح سرعة سداد جدية التصالح بنسبة 25% من قيمة المخالفة وفقا للمساحة المحددة ، وذلك طبقا للقانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية وتعديلاته ، بعد ان تم مد فترة سداد مبلغ جدية التصالح لمدة شهر، تبدأ اعتباراً من اليوم السبت الموافق 15 أغسطس، وحتى 15 سبتمبر المقبل.
وضرورة حث المواطنين بالتقدم للتصالح في مخالفات البناء وتسهيل الاجراءات ، حيث أن قانون التصالح فى مخالفات البناء يعد فرصة كبيرة لجميع المخالفين لتوفيق أوضاعهم بالتصالح، مشيرًا إلى أنه لا تهاون في إنفاذ القانون والتعامل بسرعة وبحسم وتذليل كل العقبات لإعادة حق الدولة والشعب كاملًا، تماشيًا مع ما تشهده البلاد حالياً من إصلاح في شتى المجالات.

عن Ahmed Gadalla

أنا شاعر سكنت الأشجان جانبه فبات ما بات مطويا على شجن

شاهد أيضاً

محاضرات توعوية وأمسيات شعرية بثقافة الأقصر

كتب/ محمد فتحي فى ضوء سياسة وزارة الثقافة برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم والتي تهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.