الشباب والرياضة بالتعاون مع محافظة الشرقية في لقاء حواري الشباب

فاتن أمين

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه دائم اللقاء بشباب المحافظة لتبادل الرؤى والأفكار معهم ، وتسليط الضوء على المشكلات والقضايا التي تعاني منها المحافظة وإتاحة الفرصة لهم لتقديم الحلول والمساعدة في إتخاذ القرار.

مؤكدا أن شباب الشرقية شباب واعي ومستنير يتسم بالوطنية والإخلاص في العمل فى هذا الإطار .

حيث التقى اليوم الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بعدد من شباب المحافظة في لقاء مفتوح ، وكان ذلك في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ والأستاذ سعد الفرماوي السكرتير العام والأستاذ وائل الألفي وكيل وزارة الشباب والرياضة ، وذلك بقصر ثقافة الزقازيق وسط تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وبدأت فعاليات اللقاء بعرض فيلم عن إنجازات مديرية الشباب والرياضة والتي شملت الإنتهاء من إنشاء وإحلال وتجديد عدد من مراكز الشباب بمختلف القرى والمراكز والمدن ، وكذلك الأنشطة والفاعليات التي قدمتها المديرية أون لاين أثناء مواجهة جائحة كورونا تطبيقا الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة الفيروس.

ومن جانبة أشاد الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالتعاون المثمر والبناء بين المحافظة والمديرية والعمل سوياً في تطوير المنشآت الشبابية والرياضية داخل محافظة الشرقية.

والجدير بالذكر أن الوزير طالب الشباب بعدم الإنسياق وراء الشائعات والأخبار المغلوطة ، والتكاتف والتوحد خلف القيادة السياسية وقواتنا المسلحة وشرطتنها المدنية ومساندتهم في الحرب ضد الإرهاب الأسود للقضاء عليه واستئصاله من جذوره للمضي قدماً نحو الإستمرار في تنفيذ ، وإقامة المشروعات التنموية العملاقة وجني ثمارها لتستعيد مصر مكانتها اللائقة بين الأمم.

وقال وزير الشباب والرياضة أن الدولة المصرية خلال هذه الفترة الحالية تشهد الكثير والكثير من التحديات الداخلية والخارجية ، مؤكداً أن القيادة السياسية وضعت رؤية لمواجهة هذ التحديات نعمل جميعاً على تنفيذها ونسعى جاهدين لتقديم الحلول المثلى لحلها .

أضاف الوزير أن القيادة السياسية تولي إهتماماً كبيراً بالشباب حيث قامت بتنظيم العديد من المؤتمرات والمنتديات الشبابية لتمكينهم بالإنخراط في المجالات السياسية والإقتصادية والإجتماعية و توليهم مناصب نواب ومحافظين ووزراء ، بعد أن تم تنمية قدراتهم ورفع مستوى مهاراتهم.

و دعا الوزير الشباب لإقامة مشروعات خاصة بهم والإٍستفادة من القروض التي يقدمها جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر للقضاء على البطاله وتحسين مستوى معيشتهم.

وقال المحافظ أنه أثناء مواجهة جائحة كورونا تم إطلاق مبادرة إرادة شعب الشرقية ” إسبوع الحسم ” وهي مبادرة شبابية إستهدفت توعية المواطنين بالفيروس وطرق الوقاية منه وكيفية التغلب عليه ، حيث انتشرت مجموعات عمل من الشباب تجوب مراكز ومدن المحافظة لتوعية المواطنين بطرق الوقايه من فيروس كورونا للحفاظ على صحتهم وسلامة مجتمعهم .

و أكد محافظ الشرقية أن القيادة السياسية تولي إهتماماً كبيراً بالشباب وتضع البرامج والخطط لتأهيلهم لتولي المناصب القيادية والمشاركة في إتخاذ القرار ، محذراً الشباب بعدم الإنسياق وراء مروجي الشائعات واللذين يحاولون تحطيم الدولة من خلال نشر الاكاذيب لزعزعه امن واستقرار البلاد.

و قدم الأستاذ وائل الألفي وكيل وزارة الشباب والرياضة الشكر لوزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية لدعمهما الدائم والمستمر لكافة الأنشطة والبرامج التي تنفذها المديرية لتنمية مهارات وقدرات الشباب واستثمار اوقات فراغهم بطرق ايجابية وجعلهم قوة مفيدة في المجتمع ، مؤكداً أن مديرية الشباب والرياضة تذخر بشباب جاد ومخلص إستطاع في الفترة الأخيرة تقلد مناصب قيادية ساهمت في تحسين مستوى الأداء وقدمت أفضل الخدمات في قطاع الشباب والرياضة.

عن Rana Elbick

شاهد أيضاً

نقيب المهندسين ” يعقد جلسة مباحثات مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

” كتب – علاء حمدي استقبل المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.