وصول وفد مصراتة إلى القاهرة لبحث الأزمة الليبية

نرمين البيك

وصل الوفد الليبي والذي يضم أعضاء من المجلس الأعلى للدولة إلى القاهرة قادمًا من مصراتة، هذا ما ذكرته مصادر لسكاي نيوز عربية اليوم الثلاثاء، والذي سيناقش مع الجانب المصري تفعيل الحل السياسي و التأكيد على وقف إطلاق النار، ويأتي ذلك فيما يستعد وزراء الخارجية العرب لعقد اجتماعتهم غدًا الأربعاء، لمناقشة عدد من القضايا في مقدمتها التدخلات التركية و الإيرانية في الشئون الداخلية للدول العربية، وأشار مصدر دبلوماسي مصري إلى أن الاجتماعات تأتي تأكيدًا على الثوابت العربية، التي يجب أن تراعى في حل الأزمة الليبية.

من جانب آخر، أفادت مراسلة “سكاي نيوز عربية” في المغرب، بأن جلسات الحوار الليبي في بوزنيقة انتهت، الثلاثاء، على أن تستأنف الخميس المقبل.

وقال ممثل حكومة الوفاق، أحمد خليفة نجم، إن الحوار السياسي يسير بشكل إيجابي وبنّاء، مضيفا “يأمل الجميع بتحقيق نتائج طيبة وملموسة من شأنها أن تمهد الطريق لإتمام عملية التسوية السياسية الشاملة في كافة ربوع ليبيا.

وأكد على أنه قد تحققت تفاهمات مهمة تتضمن وضع معايير واضحة تهدف للقضاء على الفساد وإنهاء حالة الانقسام المؤسساتي”.

ونشرت السفارة الأميركية في ليبيا تغريدة على حسابها الرسمي في تويتر قائلة: “نشارك الأمم المتحدة ثقتها في أن المحادثات الليبية في المغرب سيكون لها تأثير إيجابي على الحوار السياسي الذي تيسره الأمم المتحدة بقيادة الليبيين”.

عن Rana Elbick

شاهد أيضاً

عاجل. الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يصل إلى مكتب المدعي العام في نيويورك لتحقيق معه

محمد حكيم وصل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، إلى مكتب المدعي العام في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.