زياده عدد المعتقلين في عملية سوسة الإرهابية بتونس

كتبت مها عايش 
أكدمصدر قضائي في تونس، اليوم الجمعة، إن 11 شخصا
تم اعتقلهم حتى اليوم الجمعة للاشتباه بصلتهم بالعملية الارهابية التي وقعت في السادس من الشهر الجاري وتسببت في مقتل عنصر من الحرس الوطني وجرح آخر.

كانت العملية الارهابية قد وقعت في مفترق طرق يربط منطقتي أكودة ومنطقة القنطاوي السياحية التابعة لولاية سوسة الأحد الماضي، حينما هاجم ثلاثة عناصر إرهابية دورية للحرس الوطني دهسا بالسيارة ثم طعنا بالسكاكين مما تسبب في وفاة عنصر أمني وجرح آخر لا يزال في العناية المركزة بالمستشفى حتى اليوم.

وذكرالسليطي لوكالة الأنباء التونسية أن أحد الموقوفين الاثنين صديق لأحد العناصر الإرهابية الذين كانوا عرضوا عليه المشاركة في العملية وكان يتردد على منطقة أكودة وعلى علم بالهجوم الإرهابي ولم يشعر السلطات بها.
وقال السليطي أن الموقوف الثاني هو القائم بشؤون الجامع بأكّودة وقد مكّن العناصر الإرهابية من مفاتيح الجامع لتسهيل الاجتماعات بداخله، مضيفا أن الشرطة ضبطت مقصا كبير الحجم تابع للجامع عثر عليه في موقع العملية الإرهابية.

ذكرت قوات الأمن في نفس اليوم العناصر الإرهابية الثلاثة بعد مطاردات.

وقال المتحدث باسم القطب القضائي “جهاز قضائي” لمكافحة الإرهاب سفيان السليطي أن النيابة العامة سمحت بإيقاف شخصين ليل الخميس يشتبه في علاقتهما بالعملية الإرهابية، ليرتفع العدد الإجمالي للموقوفين الى 11.

عن Rawan Ashraf

شاهد أيضاً

النيابة العامة تأمر بحبس قائد السيارة المتسببة في حادث سير السيد وزير التنمية المحلية بطريق العلمين

متابعة : خالد ماتع أمرت النيابة العامة بحبس قائد سيارة نقل ثقيل أربعة أيام على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.