سفارة مصر فى واشنطن تعقد ندوة بشأن قضية سد النهضة

كتبت : نيفين البيك

عقدت سفارة مصر في واشنطن ندوة اليوم الجمعة 2020/9/11 ، بشأن قضية سد النهضة ، أعلن ذلك السفير أحمد حافظ ، المتحدث الرسميى بإسم وزارة الخارجية .

وهى تعتبر الأولى في سلسلة لقاءات تنظمها وزارة الخارجية مع خبراء في ادارة الموارد المائية والري واعضاء بمراكز ابحاث في عدد من العواصم لمناقشة تطورات مفاوضات سد النهضة وشرح المواقف المصرية في هذا الشأن واستعراض جهود مصر للتوصل لاتفاق عادل حول ⁧‫سد النهضة‬⁩ .

كانت وزارة الموارد المائية والري قد قالت في بيان سابق أنه «بناءً على مخرجات القمة الإفريقية المصغرة التي عُقدت يوم 21 يوليو 2020، والاجتماع السداسي لوزراء الخارجية والري من الدول الثلاث (مصر – السودان – إثيوبيا) الذي عقد يوم 16 اغسطس 2020، عُقد اليوم الجمعة 28 أغسطس 2020 اجتماع برئاسة الساده وزراء المياه من الدول الثلاث برعاية الاتحاد الإفريقي وبحضور مراقبين من الدول الأعضاء بهيئة مكتب الاتحاد الإفريقي والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، وخبراء مفوضية الاتحاد الإفريقي».

وذكر بيان للوزارة، الجمعة، أن الاجتماعات بدأت بتبادل الكلمات الافتتاحية بين السادة الوزراء، واستعرض الوفد المصري نتائج أعمال اللجنة القانونية والفنية بشأن النسخة الأولية المجمعة المُعدة من مقترحات الدول الثلاث.

وأضاف البيان: «استمر عدم التوافق بين الدول الثلاث حول العديد من النقاط القانونية والفنية بشأن النسخة الأولية المجمعة المشار اليها والمُعدة بواسطة الدول الثلاث والتى لم ترق بعد إلى عرضها على هيئة مكتب الاتحاد الإفريقي برئاسة جنوب إفريقيا، وبعد نقاش مطول بشأن المفاوضات خلال الفترة المقبلة، توافق السادة وزراء المياه في نهاية الاجتماع على قيام كل دولة منفردة بإرسال خطاب إلى رئيس جنوب إفريقيا، يتضمن رؤيتها فى المرحلة المقبلة من المفاوضات.

عن Shaza Tarek mostafa

شاهد أيضاً

الإطار الوطني المغربي شرف الدين دينار يؤطر مدربات الأندية السعودية

المغرب : مصطفى الغليمي نظمت اكاديميةWomen’s Soccer School en Barcelona WSSدورة تكوينية لفائدة مدربات سعوديات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.