ثقافة المنوفية تناقش قضية التعليم في مصر

كتب محمد فتحي

نظمت الهيئة العامة لقصورالثقافة فرع ثقافة المنوفية عدد من الأنشطة الثقافية والفنية بالمواقع الثقافية التابعة له، حيث أقام بيت ثقافة الباجور محاضرة بعنوان “التسامح الديني” للدكتور بيومي حامد، وتناول الحديث عن أن الإسلام كفل الحرية للجميع وحث على التسامح الديني بين المسلمين وغير المسلمين.

وأقام بيت ثقافة دنشواي ندوة لمناقشة قصة “غزوة أحد” تأليف أبو زياد مصطفى وتناول المناقشة الشيخ رفيق محمد عن أسباب قيام المشركين بغزوة أحد وأحداثها وما انتهت إليه، كما أقام بيت ثقافة ميت أبو الكوم محاضرة بعنوان “الشباب وسوق العمل” لوائل صبحي القناوي مراسل صحفي، وتناول الحديث عن أن الشباب هم الركيزة الأساسية لأي مجتمع ولذا فإن كافة المجتمعات تهتم بهم.

وقدم بيت ثقافة سرس الليان ورشة فنية “تزيين الأدوات المدرسية” لهاله البدوي أخصائي طفل، حيث عرضت طرق مبسطة لتزيين الأدوات المدرسية بخامات بسيطة، بينما أقام بيت ثقافة تلا معرض رسوم أطفال بعنوان “الحقل والحياة الريفية”، وتم عرض مجموعة من رسوم الأطفال من رواد الموقع.

قدم بيت ثقافة البتانون محاضرة بعنوان “التلوث وأضراره” القاها هيثم الشرابي، وتناول الحديث عن التلوث منذ القدم والذى كان أقل تلوثاً وكانت البيئة تستطيع التعافى منه وحدها، وقدمت المكتبة العامة بشبين الكوم محاضرة بعنوان “التعليم في مصر” مصطفى عبدالعزيز مدرب تنمية بشرية وتناول الحديث عن التعليم في مصر منذ الفراعنة وحتى الآن مر بالكثير من التغيرات.

كذلك أقامت مكتبة قورص الثقافية محاضرة بعنوان “الفلاح المصري” ألقاها مسعود بدوي مدير جمعية قورص الزراعية وتناول الحديث عن أهمية الفلاح في المجتمع حيث أنه مصدر الأمن والغذاء للمواطنين.

عن Norhan Mohsen

شاهد أيضاً

أكاديمية الفنون ” تفتح ابوابها لقبول دفعات جديدة بمعاهدها المختلفة .. الاسبوع المقبل

كتب – علاء حمدي تستعد أكاديمية الفنون لفتح ابوابها الاسبوع المقبل لقبول دفعات جديدة بمعاهدها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.