إليكم الحل السحرى للتتخلص من “النمل” ووداعاً للمبيدات الحشرية

كتبت : نيفين البيك

يقوم الناس بشراء مبيدات حشرية إذا ما رأوا نمل منتشر فى المنزل أملآ فى التخلص منه ولكن سرعان ما تجد النمل قد عاد ثانية وأنهم قد أبادوا القليل منهم فقط ولكن مازالت المستعمرة قائمة!! ناهيك عن أضرار تلك المبيدات والتي لا شك في أنها تعبث بأرواحنا ولها تأثير بشكل مباشر أو غير مباشر على صحتنا وصحة أسرتنا والتي قد تُسبب الغثيان والقيء والالتهابات والصداع والطفح الجلدي وهلم جرا، ولكن ما الحل؟ فنحن لا نستطيع التعايش بجانبهم ولا نستطيع التخلص منهم بسبب أضرار المبيدات الحشرية، إليكم الحل السحري وهو القرفة، القيام برَش القليل من القرفة حول المنزل سيغنيك عن إنفاق الكثير من المال على المبيدات الحشرية.

تعتبر مملكة النمل لغزاً محيّراً بالنسبة لنا، فلقد أُجريت العديد من الأبحاث على النمل ليكتشفوا كيف يستطيعوا المحافظة على نظامهم هذا بأقصى درجة هكذا، ولقد خلص باحثون ألمان إلى أن النمل يعتمد على حاسة الشم (معرفة رائحة مملكته) وبالتالي فهو يستطيع العودة إلى المملكة أينما ذهب، وأضافوا أن النمل لديه حاسة شم دقيقة تستطيع التفرقة بين الروائح ولا تستطيع الخلط بين الروائح إلا نادراً، إذاً ما علاقة ما سبق بالقرفة!

الأمر بكل بساطة هو أن النمل لا يستطيع مقاومة رائحة القرفة القوية فحين يشمها، يختلط عليه الأمر وحتى لا تنهار مملكته سريعاً يقوم بالابتعاد عن مصدر تلك الرائحة حتى ينقذ مملكته، وهذا ما نريده بالطبع، جميعنا يحيا حياة سعيدة دون أن نلحق الضرر ببعضنا البعض، هذه نهاية سعيدة حقاً لكلا الطرفين.

كل ما عليك فعله الآن هو رش القرفة على الأماكن التي قد يأتي منها النمل كالنوافذ والأبواب والمطبخ، وإذا لم يتوافر لديك مسحوق القرفة ولكن يتوافر لديكِ زيت القرفة الخام فلا تقلقي يمكننا التعامل مع الأمر أيضاً، حيث يُمكنك استخدام أعواد الأذن وغمسها في الزيت ومن ثم عمل خط أمام النوافذ والأبواب لتخلقي خط دفاع وهمي من النمل.

عن Norhan Mohsen

شاهد أيضاً

أمراض الصيف والوقاية منها “بإعلام زفتي

“ متابعة- علاء حمدي عقد مجمع اعلام زفتى ندوة إعلامية تحت عنوان ” أمراض الصيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.