رسالة إلى القارئ

بقلم الدكتور صلاح فاروق العايدي

من الجميل أن ترى القراء يتفاعلون معك لحظة بلحظة، حتى أنك لا تستطيع ملاحقة ما يرسلونه من مشاركات تعبر عن ثقتهم في عملك، ورغبتهم أن يروا أعمالهم منشورة إلى جوار غيرها من الأعمال التي يتم نشرها. 

والأكثر جمالا وسعادة أن تجد في مساهمات القراء أعمالًا لافتة تشير إلى تميز أصحابها؛ أذكر منها قصة (هيام) لتغريد مصباح، فهي قصة جيدة، وصاحبتها تملك حسًا قصصيًا، يستطيع أن يتحكم في أحداث القصة وشخصياتها وحبكتها، وهي تستحق أن تكون عمل الشهر بالنسبة للأعمال الأدبية المنشورة.

ولقد شجعتنا هذه القصة وتلك المشاركات على إعلان مسابقة الجريدة في مجالي: تأليف الشعر وإلقائه، والفائزون في هذه المسابقة سيلقون ما يستحقونه من تقدير ورعاية، لكننا أيضا فكرنا في عمل مسابقة شهرية مستمرة طوال أيام الشهر، سننشر خلالها ما يصل إلينا من مساهمات القراء من شعر وقصة، مع وضع المستوى الفني في الاعتبار، وسيكون الحكم في هذه المسابقة لكم أنتم القراء، من خلال تعليقاتكم واختياركم للأفضل، وسنعلن في نهاية كل شهر عن الأعمال الثلاثة الفائزة، وسنعيد نشرها تقديرًا لأصحابها.

وهذه المسابقات تأتي في إطار توجه الجريدة لصناعة صفحة أدبية تليق بالقراء وتليق بنا، ونأمل أن ما سوف نقدمه في هذه الصفحة ينال إعجاب كل القراء ويقدم لهم المتعة والفائدة، وعلى سبيل المثال سنقدم مقالات وتحقيقات صحفية عن ذاكرة المكان في كل ربوع الوطن العربي، وسيحظى القارئ في هذا الجانب بكل التقدير والعناية من خلال مساهماته في هذا المجال. 

كذلك سنقدم في الصفحة الأدبية زاوية عن ذاكرة الثقافة، نقدم من خلالها واحدًا من أغلام الشعراء والروائيين مع نموذج من أعماله، كذلك سنقدم متابعات حية وقوية لأبرز الأحداث الثقافية، سواء عن طريق اللقاءات أو التحقيقات والأخبار الصحفية.

وفي الحقيقة، فإن الأفكار لدينا كثيرة، ونسعى من خلالها إلى منافسة كبرى الصفحات الأدبية في العالم العربي، وكل ذلك من أجلك أيها القارئ العزيز، فمرحبًا بك وبإسهاماتك في (المواطن العربي )، ودعواتكم أن يعيننا الله على تحقيق هذه الغاية، وكل الشكر لمجلس إدارة تلفزيون وجريدة المواطن العربي، والشكر موصول لفريق عمل الصفحة الأدبية في كل ربوع المواطن العربي، ودائما مرحبًا بتعليقاتكم وباقتراحاتكم وبإسهاماتكم في الصفحة الأدبية لتلفزيون وجريدة المواطن العربي.

 

عن Rana Elbick

شاهد أيضاً

انتبه .. نقطة نظام ” مبادرة غير مواطن للأخضر

بقلم – صفاء سليمان نقطة نظام و من اول السطر معايا ابتدى واستعد للتغيير فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.