أنشطة ثقافية وفنية وندوة لترشيد استهلاك المياه بثقافة القاهرة

محمد فتحي

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة عددًا من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة القاهرة، حيث نظم الفرع قافلة ثقافية فنية بمركز شباب المعصرة تضمنت ندوة عن “ختان الإناث” حاضرتها الدكتورة كارولين نصر مدير إدارة الثقافة والتخطيط بمنطقة طرة الطبية.

أكدت خلال المحاضرة إلى أن ختان الإناث مسألة واقع أليم وصعب يتمثل فى تفشى الجهل والمفاهيم المغلوطة والتى تنتشر فى المناطق الأقل تعليمًا بصورة كبيرة وينتج عنها العديد من المشاكل الاجتماعية والصحية مع زيادة حالات الطلاق والهجر، بل والأخطر من ذلك تعدد حالات وفيات الفتيات بعد عمليات الختان نتيجة النزيف أو العدوى بأمراض فيروسية صعبة مثل التهاب الكبدى الوبائى B، تلا الندوة ورشة فنية من خامات البيئة لعمل سلة حلويات، وفي الختام تم عرض رقصة التنورة.

عقد قصر ثقافة مصر الجديدة ندوة توعوية عن “الصرف الصحي” بالتعاون مع شركة الصرف الصحي حاضرها كل من رشا جورج ومحمود عبد المنعم، تحدثا فيها عن الاستخدام الأمثل لشبكة الصرف الصحى والسلوكيات السليمة للتعامل مع الشبكة، وترشيد الاستهلاك وكيفية التخلص من المخلفات بطريقة لا تؤذى البيئة، كما تطرقت رشا لطرق تنقية مياه الصرف الصحى وتحويلها إلى مياه معالجة بنسبة 94% لاستخدامها لرى أشجار الزينة.

وقام عبد المنعم بشرح بعض الإرشادات لإصلاح الأعطال البسيطة للمنزل وتم تدريب الحاضرين على ذلك مع شرح أهمية استخدام الحنفيات الموفرة التى توفر أكثر من 70% من فاتورة المياة.

ونفذ قصر ثقافة تحيا مصر بالأسمرات ورشة فنية من الفوم والكانسون لعمل فازة، كما ناقش بيت ثقافة المرج كتاب “التفسير البيانى للقرآن الكريم” للدكتورة عائشة عبد الرحمن تم من خلاله التعرف على بعض الأساليب القرآنية.

عن Rana Elbick

شاهد أيضاً

أكاديمية الفنون ” تفتح ابوابها لقبول دفعات جديدة بمعاهدها المختلفة .. الاسبوع المقبل

كتب – علاء حمدي تستعد أكاديمية الفنون لفتح ابوابها الاسبوع المقبل لقبول دفعات جديدة بمعاهدها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.