الرئيسية / الفن / الأمسية البحثية للمشهد القصصي بقصر ثقافة طنطا .

الأمسية البحثية للمشهد القصصي بقصر ثقافة طنطا .

 

كتب : فايز حجازي

قام نادي الأدب بقصر ثقافة طنطا الأمسية البحثية ” المشهد القصصي في مصر ” التي برهنت على أن للأدب بهاءَه وكبرياءَه وأن للأدب جلالَه وجمالَه فقد حرص السادة الحضور لتواجدهم في محاضرة كل من : الروائي أ. عبد الخالق محمد عبد الخالق و الأديب محمد عبد السميع نوح ، فقد أدار الشاعر مصطفى منصور رئيس النادي هذا اللقاء في
أبهى صوره .

قام الصحفي الثقافي والإعلامي أ. محمد عوف بتغطية إعلامية التي صرح من خلالها ما تحدث فيه أ. نوح عن فنيات كتابة القصة القصيرة وعن السرد بشكل عام ، وتحدث عبد الخالق عن نشأة وتاريخ فن القصة القصيرة عالميا وعربيا ومصريا ، كان الحضور الكريم على مستوى الأداء الراقي للأمسية ، كما كان الأداء الفني الأدبي على مستوى السادة الحضور من حيت الالتزام والوقار والإستيعاب والمناقشة والحوار حول هذا الفن الجميل ( القصة ) .

كما فاجأ رئيسُ النادي السادةَ الحضورَ بالإعلان عن مسابقة أدبية في السرد الفني ( قصة قصيرة ، رواية ، مسرحية ) يتم حاليا إعداد اللائحة المنظمة لها وجوائزها القيمة وسيتم إعلان شروط المسابقة خلال الأيام القليلة المقبلة ، فقد جاء الإعلان عن مسابقة السرد في إطار خطة النادي للخروج من حالة انحصار العدد الأكبر من رواد النادي في لون أدبي واحد ، والإنطلاق إلى الأجناس الأدبية كافة ، كما أشار نوح إلى أن النادي خلال العشر سنوات الماضية لم يفرز قاصا ولا روائيا ولا مسرحيا واحدا ، وتأتي المسابقة محاولة لعلاج هذا الخلل .

وإختتم الفنان المحترم أ. محمد حامد الأمسية بوصلة غنائية من غناء الزمن الجميل الذي تفاعل معه الجمهور بشكل عبر عن الإنتماء للأصالة والفن الهادف إلى السمو بالعقول والوجدان والأرواح .

عن Aya atiya

أجيد استخدام لغة عربية فصيحة سليمة، مع تحري الدقة والالتزام بتجنب الأخطاء اللغوية والنحوية، والاستخدام الأمثل لعلامات الترقيم. لا استخدم النسخ المباشر أو النقل من أي محتوى عربي، ولا حتى الترجمة المباشرة من أي محتوى أجنبي. الحرص على تناسق اللغة والفقرات بما يراعي قواعد الكتابة على الإنترنت. الدقة في الإشارة للمصادر، واختيار أكثر المصادر موثوقية في الأبحاث والدراسات والإحصائيات. إرفاق كافة المراجع التي تم استلهام أفكار المقال منها في نهاية كل مقال للرجوع إليها. الالتزام بقواعد السيو للكلمات المفتاحية

شاهد أيضاً

أحمد السقا و نيللي كريم في فيلم “200 جنيه”، وعودة إسعاد يونس للسينما من خلاله

تابعت: آية أمين كشف مصدر فني عن بدء التحضير لفيلم جديد من تأليف أحمد عبدالله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *