الأمسية البحثية للمشهد القصصي بقصر ثقافة طنطا .

 

كتب : فايز حجازي

قام نادي الأدب بقصر ثقافة طنطا الأمسية البحثية ” المشهد القصصي في مصر ” التي برهنت على أن للأدب بهاءَه وكبرياءَه وأن للأدب جلالَه وجمالَه فقد حرص السادة الحضور لتواجدهم في محاضرة كل من : الروائي أ. عبد الخالق محمد عبد الخالق و الأديب محمد عبد السميع نوح ، فقد أدار الشاعر مصطفى منصور رئيس النادي هذا اللقاء في
أبهى صوره .

قام الصحفي الثقافي والإعلامي أ. محمد عوف بتغطية إعلامية التي صرح من خلالها ما تحدث فيه أ. نوح عن فنيات كتابة القصة القصيرة وعن السرد بشكل عام ، وتحدث عبد الخالق عن نشأة وتاريخ فن القصة القصيرة عالميا وعربيا ومصريا ، كان الحضور الكريم على مستوى الأداء الراقي للأمسية ، كما كان الأداء الفني الأدبي على مستوى السادة الحضور من حيت الالتزام والوقار والإستيعاب والمناقشة والحوار حول هذا الفن الجميل ( القصة ) .

كما فاجأ رئيسُ النادي السادةَ الحضورَ بالإعلان عن مسابقة أدبية في السرد الفني ( قصة قصيرة ، رواية ، مسرحية ) يتم حاليا إعداد اللائحة المنظمة لها وجوائزها القيمة وسيتم إعلان شروط المسابقة خلال الأيام القليلة المقبلة ، فقد جاء الإعلان عن مسابقة السرد في إطار خطة النادي للخروج من حالة انحصار العدد الأكبر من رواد النادي في لون أدبي واحد ، والإنطلاق إلى الأجناس الأدبية كافة ، كما أشار نوح إلى أن النادي خلال العشر سنوات الماضية لم يفرز قاصا ولا روائيا ولا مسرحيا واحدا ، وتأتي المسابقة محاولة لعلاج هذا الخلل .

وإختتم الفنان المحترم أ. محمد حامد الأمسية بوصلة غنائية من غناء الزمن الجميل الذي تفاعل معه الجمهور بشكل عبر عن الإنتماء للأصالة والفن الهادف إلى السمو بالعقول والوجدان والأرواح .

عن Arab Citizen

شاهد أيضاً

محسن جابر: يعبر عن فخره بمعالي المستشار فى افتتاح مجمع مرواس

كتب أحمد طارق تلقى المنتج الكبير محسن جابر دعوة من معالي المستشار تركي آل الشيخ، …