الكليتان و أهمية وجودها ووظائفها في جسم الإنسان

كتبت : إنتصار السيد

من الله علينا بنعمة الكليتين لا بد أن نكون شاكرين وحامدين لله علي هذه النعمة لما لها من مهام هي بمثابة رحمة للبشر وذلك لما سأعرضه عن اهميتها في حياة الإنسان ، حيث أن الكليتان تقطر قطرة بول كل 20 ثانية ، وتتجمع تلك القطرات في المثانة حتى إذا امتلأت قام الإنسان لقضاء حاجته .

يا لها من نعمة هذه فلولا المثانة لما إستطاع الإنسان أن يَبْقَى في مكان واحد لعدة ساعات مُتتالية وللإضطر للتَرَدد على الخلاء كل (20 ثانية)، ها هو أحد المرضى أُصيب بسرطان المثانة فاستُئْصِلت وجعلوا مكانها كيسًا من الأمعاء قال له الطبيب : لما كانت لك مثانة طبيعية مِنْ خَلقِ الله كُنتَ تَشعر بامتلائها فتقوم للخلاء أما الآن فلن تشعر مع هذه المثانة الصناعية بالامتلاء فيلزمُك أن تقوم للخلاء كل ساعة من ليل أو نهار وإلا إنفجرت فيك وحدثت الوفاة ، فهل شعرت أخي بنعمة الله عليك.

ألم ترى أن الله جعل لمثانتك عضلات تنقبض فيسهل تفريغها من البول في ثوان ولولا هذه العضلات لإحتجت إلى (ربع ساعة) لتفريغها في كل مرة. فالحمد لله على نعمه التي لا تحصى .

قال الله سبحانه و تعالي ( وفى انفسكم افلا تبصرون ) .

عن Aya atiya

أجيد استخدام لغة عربية فصيحة سليمة، مع تحري الدقة والالتزام بتجنب الأخطاء اللغوية والنحوية، والاستخدام الأمثل لعلامات الترقيم. لا استخدم النسخ المباشر أو النقل من أي محتوى عربي، ولا حتى الترجمة المباشرة من أي محتوى أجنبي. الحرص على تناسق اللغة والفقرات بما يراعي قواعد الكتابة على الإنترنت. الدقة في الإشارة للمصادر، واختيار أكثر المصادر موثوقية في الأبحاث والدراسات والإحصائيات. إرفاق كافة المراجع التي تم استلهام أفكار المقال منها في نهاية كل مقال للرجوع إليها. الالتزام بقواعد السيو للكلمات المفتاحية

شاهد أيضاً

الصحة» تطلق فعاليات الاحتفال بـ «اليوم العالمي لالتهاب الكبد

كتب : ماهر بدر الصحة: مصر مرشحة للحصول على الإشهاد الدولي في نجاحها في التعامل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.