كشف سبب حريق خط أنابيب « السخنة ، التبين »

كتبت : إنتصار السيد

كشف مصدر مسئول بوزارة البترول والثروة المعدنية أن الحريق الذي نشب فجر اليوم الأربعاء في أحد خطوط المواد البترولية خط «السخنة- التبين» بالقرب من منطقة القطامية كان بسبب عمليات السرقة ، حيث لوحظ أثناء عملية الإطفاء التي تمت وجود أماكن ثقوب بغرض السرقة ولكن إشتعلت النيران قبل أن يقوم اللصوص بالجريمة.

وأوضح أنه فور إبلاغ الجهات الأمنية عن وجود حريق بخط الأنابيب إنتقل فريق الطوارئ من قبل الهيئة العامة للبترول وشركة أنابيب البترول وتبين من المعاينة بعد عملية الإطفاء وجود خراطيم وأدوات السرقة الخاصة بثقب خط الأنابيب مشيرًا إلى أن الخط يقع فى منطقة جبلية وبعيدا عن المنشآت السكنية أو الصناعية ، ولذلك لم يشكل الحريق أي خطورة وتمت عملية الإطفاء وجارٍ إصلاح الخط.

وقال إن الجهات الأمنية تحقق حاليًا فى ملابسات الحادث ، و أستدعي أفراد الحراسات التى كانت متواجدة بالمنطقة لمعرفة التفاصيل.

تقوم شركة أنابيب البترول بالتعاون مع الهيئة العامة للبترول وبعض الجهات المعنية حاليا بتنفيذ خطة للقضاء على ظاهرة سرقة خطوط الأنابيب واحتراقها ، وذلك عن طريق شراء أجهزة حديثة وفقًا للمعايير العالمية لرصد ومتابعة جميع خطوط المنتجات البترولية على مستوى الجمهورية عن طريق حساسات معقدة ذات تكنولوجيا عالمية على أن يتم تشغيل هذا النظام الجديد بنهاية العام الحالي.

وتعد هذه الأجهزة الأولى من نوعها فى مصر ، فهى عبارة عن أنظمة إلكترونية للمراقبة والتحكم تغطى جميع الخطوط وكذلك المحطات الخاصة بالطلمبات والضغوط والمعدلات فى الخطوط والسيطرة عن بُعد على أن يكون مقر النظام الجديد الذى سيتم إستيراده من الخارج عن طريق الشركات المصرية بالمنطقة المركزية فى مسطرد سيتم تشغيله لرؤية جميع الخطوط ومناطق الشركة على مستوى الجمهورية وذلك بتكلفة إجمالية حوالى أكثر من 200 مليون جنيه.

عن Aya atiya

أجيد استخدام لغة عربية فصيحة سليمة، مع تحري الدقة والالتزام بتجنب الأخطاء اللغوية والنحوية، والاستخدام الأمثل لعلامات الترقيم. لا استخدم النسخ المباشر أو النقل من أي محتوى عربي، ولا حتى الترجمة المباشرة من أي محتوى أجنبي. الحرص على تناسق اللغة والفقرات بما يراعي قواعد الكتابة على الإنترنت. الدقة في الإشارة للمصادر، واختيار أكثر المصادر موثوقية في الأبحاث والدراسات والإحصائيات. إرفاق كافة المراجع التي تم استلهام أفكار المقال منها في نهاية كل مقال للرجوع إليها. الالتزام بقواعد السيو للكلمات المفتاحية

شاهد أيضاً

قطاع الشرطة المتخصصة يشن حملة مكبرة في مجال حمايه الثوره الزراعية ومجال البيئة بالجيزة

كتب-هاني قاعود. شنت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بقطاع الشرطة المتخصصة برئاسه السيد اللواء غالب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.