قذائف المعارك بين أرمينيا وأذربيجان تصل إيران. إصابة طفل وتدمير منزلين

كتبت : أية عطية

شهدت محافظة أذربيجان الشرقية الإيرانية سقوط عدة قذائف هاون في قرية برويز خانلو التابعة لمدينة خدا آفرين الواقعة شمال غرب إيران ، نتيجة المواجهات العسكرية الجارية بين قوات الجيش الأرميني والأذربيجاني في إقليم ناغورني قرة باغ .

وضحت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية إيسنا إن 5 قذائف هاون كاتيوشا سقطت في قرية برويز خانلو التي أدت إلى تدمير وحدتين سكنيتين مضيفًا أن طفلًا يبلغ من العمر 6 سنوات ، أصيب بجراح نتيجة القصف وجرى نقله إلى المستشفى .

وحذرت قوى الأمن الداخلي الإيراني، الإثنين الماضي، أذربيجان وأرمينيا حيث تشترك أذربيجان الشرقية الإيرانية بحدود لمسافة 200 كلم مع جمهورية أذربيجان ، و 35 كلم مع أرمينيا، في حين أنها المحافظة الوحيدة في الشمال التي تقع على حدود إيران مع أرمينيا.

تجددت الاشتباكات العسكرية بين أرمينيا وأذربيجان في 27 سبتمبر/ أيلول الماضي ، وأقر الرئيس الأذربيجاني ، إلهام علييف، فرض حالة الحرب ، وحظر التجول في عدد من مدن ومناطق الجمهورية ، كما أعلن عن تعبئة جزئية ، بينما أعلن مجلس الوزراء الأرميني حالة الحرب ، والتعبئة العامة في البلاد ، بسبب الأحداث في إقليم ناغورني قرة باغ المتنازع عليه.

عن Arab Citizen

شاهد أيضاً

بسبب تراكم الدروس طالب طب يطلق النار على نفسه في سوهاج

محمد رجب أطلق طالب في كلية الطب بجامعة سوهاج النار على نفسه من بندقية خرطوش؛ …