المعارضة التركية تتهم الحكومة بإخفاء الأعداد الحقيقة لفيروس كورونا

إنتقدت أكبر جمعية طبية تركية وحزب المعارضة الرئيسي في البلاد قرار الحكومة التركية بالإفصاح فقط عن حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المستجد إذا ظهرت على المريض أعراض المرض.

وقال أعضاء الجمعية الطبية التركية وحزب الشعب الجمهوري اليوم الخميس، إن السياسة التي اعترف بها وزير الصحة في وقت متأخر أمس الأربعاء تخفي الحجم الحقيقي لتفشي الوباء وتستهدف الحفاظ على دوران عجلة الاقتصاد.

وفي مؤتمر صحفي أمس الأربعاء إعترف وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة بأن الحكومة لم تفصح عن العدد الكامل لحالات الإصابة اليومية الجديدة بمرض كوفيد-19 عندما قال إنه لا يتم إحصاء سوى من ظهرت عليهم أعراض المرض.

وقالت الجمعية الطبية التركية التي كانت تحذر من أن الحكومة كانت لا تسجل جميع الإصابات لشهور إن شكوكها تأكدت.

وأضافت في بيان على تويتر: لم تكونوا تقودون عملية شفافة. لقد أخفيتم الحقيقة. لم تمنعوا الوباء من الانتشار.

ومع أن قوجة قال إن الحكومة لم تفصح عن الإصابات التي لم تظهر عليها أعراض، إلا أنه أكد على أن فرق تعقب المخالطين ما زالت قادرة على عزلهم ومنع الفيروس من الانتشار.

المصدر: “رويترز”

عن Aya atiya

أجيد استخدام لغة عربية فصيحة سليمة، مع تحري الدقة والالتزام بتجنب الأخطاء اللغوية والنحوية، والاستخدام الأمثل لعلامات الترقيم. لا استخدم النسخ المباشر أو النقل من أي محتوى عربي، ولا حتى الترجمة المباشرة من أي محتوى أجنبي. الحرص على تناسق اللغة والفقرات بما يراعي قواعد الكتابة على الإنترنت. الدقة في الإشارة للمصادر، واختيار أكثر المصادر موثوقية في الأبحاث والدراسات والإحصائيات. إرفاق كافة المراجع التي تم استلهام أفكار المقال منها في نهاية كل مقال للرجوع إليها. الالتزام بقواعد السيو للكلمات المفتاحية

شاهد أيضاً

قوافل طبية مجانية لجامعة الوادى الجديد بمركزى باريس وبلاط

كتب – علاء حمدي تنظم كلية الطب جامعة الوادى الجديد بالتعاون مع كلية الطب جامعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.