رئاسة مجلس الوزرا ء تصدر بيان صحفي بشأن “اتفاق جوبا للسلام”

كتب:عبد الحميد الشاعر

ترحب مصر بالتوقيع النهائي على “اتفاق جوبا للسلام” بين الحكومة الانتقالية لجمهورية السودان والجبهة الثورية والحركات المسلحة وذلك بتكليف من الرئيس ووفد مصرى
رفيع المستوى برئاسة رئيس الوزراء يشارك فى مراسم التوقيع

كما رحبت جمهورية مصر العربية بالتوقيع النهائي على “اتفاق جوبا للسلام” بين الحكومة الانتقالية لجمهورية السودان والجبهة الثورية والحركات المسلحة، اليوم 3 أكتوبر 2020 مشيدةً بالمساعي الصادقة والحثيثة التي بذلتها الوساطة الجنوب سودانية من أجل التوصل إلى هذا الاتفاق.

وشددت مصر على ما يمثله التوقيع على اتفاق السلام من خطوةٍ فارقةٍ على صعيد الجهود الممتدة على مدار عقود طويلة لإحلال السلام الشامل في شتى أنحاء السودان الشقيق، وبداية لصفحة مُشرقة في تاريخه العريق، تتكاتف فيها جهود أبنائه من مختلف الأطياف والتيارات الوطنية للعمل على رفعته وازدهاره.

كما أكدت مصر على وقوفها، حكومةً وشعباً، بجوار السودان وتضامنها الكامل معه في هذه المرحلة الفارقة من تاريخه، وأنها لن تألو جهداً للعمل على دعم الاستقرار والرخاء والتنمية في كافة ربوعه، بما يلبي التطلعات المشروعة للشعب السوداني الشقيق نحو غدٍ أفضل، وذلك في إطار وحدة المصير وروابط الإخاء والتضامن التي تجمع البلدين ببعضهما البعض منذ قديم الأزل.

رحبت جمهورية مصر العربية بالتوقيع النهائي على “اتفاق جوبا للسلام” بين الحكومة الانتقالية لجمهورية السودان والجبهة الثورية والحركات المسلحة، اليوم 3 أكتوبر 2020، مشيدةً بالمساعي الصادقة والحثيثة التي بذلتها الوساطة الجنوب سودانية من أجل التوصل إلى هذا الاتفاق.

وشددت مصر على ما يمثله التوقيع على اتفاق السلام من خطوةٍ فارقةٍ على صعيد الجهود الممتدة على مدار عقود طويلة لإحلال السلام الشامل في شتى أنحاء السودان الشقيق، وبداية لصفحة مُشرقة في تاريخه العريق تتكاتف فيها جهود أبنائه من مختلف الأطياف والتيارات الوطنية للعمل على رفعته وازدهاره.

كما أكدت مصر على وقوفها حكومةً وشعباً بجوار السودان وتضامنها الكامل معه في هذه المرحلة الفارقة من تاريخه وأنها لن تألوا جهداً للعمل على دعم الاستقرار والرخاء والتنمية في كافة ربوعه بما يلبي التطلعات المشروعة للشعب السوداني الشقيق نحو غدٍ أفضل وذلك في إطار وحدة المصير وروابط الإخاء والتضامن التي تجمع البلدين ببعضهما البعض منذ قديم الأزل.

عن Ahmed Gadalla

أنا شاعر سكنت الأشجان جانبه فبات ما بات مطويا على شجن

شاهد أيضاً

وزارة الشباب والرياضة نطلق فعاليات المُعسكر التنشيطي الأول لمدربي “تصدوا معنا

كتب – علاء حمدي افتتحت وزارة الشباب والرياضة ، من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.