مقتل سيدة إثيوبية بالعجوزة طمعًا في أموالها

انتصارالسيد

اعترف شاب أثيوبي وزوجته بارتكابهما جريمة قتل سيدة تحمل ذات الجنسية داخل شقتها بمنطقة العجوزة طمعًا في أموالها.

وقال المتهمان بتحقيقات النيابة العامة أنهما تعرفا على المجني عليها من خلال ترددهما على مفوضية اللاجئين، لتقاضي المعونة المالية التي تخصصها لهم المفوضية، ونشأت بينهم علاقة صداقة دفعت القتيلة لاستضافتهما بشقتها عدة مرات.

وأضاف المتهمان أنهما كانا يمران بضائقة مالية نظرًا لعدم كفاية المبلغ المالي الذي يحصلان عليه، ولعلمهما بامتلاك صديقتهما مبالغ مالية قررا سرقتها، وقاما بزيارتها في شقتها بمنطقة أرض اللواء بالعجوزة، حيث غافلاها وسدد لها المتهم عدة طعنات بأنحاء متفرقة من الجسد، بينما قامت زوجته بالاستيلاء على مبلغ 3 آلاف جنيه، وهاتف محمول، وعاونته في لف الجثة بملاءة ووضعها أسفل سرير غرفة النوم وفرا هاربين.

ومن خلال ذلك أمرت النيابة العامة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة القتل العمد المقترن بالسرقة وإخطار السفارة الاثيوبية بالقاهرة لحضور التحقيقات وتسلم جثمان المجني عليها.

كانت أشارت التحريات الأولية التي أجريت بقيادة اللواء محمود السبيلي مدير الإدارة العامة للمباحث، أن بلاغًا ورد لقسم شرطة العجوزة بانبعاث رائحة كريهة من داخل شقة في عقار بأرض اللواء، انتقلت على الفور قوة أمنية لفحص البلاغ، وتبين العثور على جثة سيدة في حالة تعفن ملفوفة في ملاءة أسفل سرير بالشقة.

وكشفت معاينة فريق المباحث بقيادة العميد عمرو طلعت رئيس مباحث قطاع شمال الجيزة والمقدم محمد أبو زيد وكيل فرقة وسط الجيزة عن أن المجني عليها تحمل الجنسية الأثيوبية في أوائل الأربعينات من عمرها تقيم بمفردها داخل الشقة، كما لم يتبين الإصابات التي أدت لمقتلها لسوء حالة الجثة نتيجة التعفن، وأسفرت المعاينة عن سلامة منافذ الشقة ما يشير إلي شرعية دخول الجاني.

شكل اللواء عاصم أبو الخير مدير المباحث الجنائية فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة وتحديد هوية الجاني والدافع وراء الجريمة، ويتولى المقدم مصطفى خليل رئيس مباحث العجوزة مناقشة جيران المجني عليها وفحص كاميرات المراقبة لرصد آخر المترددين على العقار قبل اكتشاف الجريمة.

بالإضافة إلى مناقشة الأفارقة قاطني المنطقة للتوصل لهوية المجني عليها وسبب تواجدها في مصر.

عن Arab Citizen

شاهد أيضاً

المواطن العربي ترصد فاعليات أول يوم دراسي بروضة مدرسة التنوير الرسمية لغات بالإسكندرية

كتبت.. منيرة إبراهيم تابعت جريدة المواطن العربي مظاهر استقبال روضة مدرسة التنوير الرسمية لغات ، …