نظام الدراسة بالجامعات في العام الدراسي 2020_2021

كتبت : إنتصارالسيد

أكد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، على أن العملية التعليمية ستتغير جذريًا بعد أزمة كورونا، وسيتم استغلال ما حدث إيجابيا.

وأوضح أنه تم اعتماد نماذج التعليم الهجين، وتم الاتفاق على تعديل اللوائح الداخية بالكليات والمعاهد، بحيث يمكن لطلاب الكليات النظرية الذهاب للجامعة يومين فى الأسبوع وباقي الأيام يكون التعليم أون لاين.

وقال عبد الغفار إن الدولة وفرت التدابير المالية، وأن كل الجامعات المصرية ستصبح ذكية خلال أقل من عامين، والبنية المعلوماتية التحتية ستكون على أعلى مستوي، بحيث يختلف التعليم ما بعد كورونا عن التعليم النمطي الذي اعتدنا عليه، مستطردًا:” يومان فقط لطلاب الكليات النظرية خلال العام الدراسي الجديد”.

وأشار د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أن 420 ألف طالب بالسنوات الماضية بالجامعات أدوا الامتحانات بانتظام كامل

عن Aya atiya

أجيد استخدام لغة عربية فصيحة سليمة، مع تحري الدقة والالتزام بتجنب الأخطاء اللغوية والنحوية، والاستخدام الأمثل لعلامات الترقيم. لا استخدم النسخ المباشر أو النقل من أي محتوى عربي، ولا حتى الترجمة المباشرة من أي محتوى أجنبي. الحرص على تناسق اللغة والفقرات بما يراعي قواعد الكتابة على الإنترنت. الدقة في الإشارة للمصادر، واختيار أكثر المصادر موثوقية في الأبحاث والدراسات والإحصائيات. إرفاق كافة المراجع التي تم استلهام أفكار المقال منها في نهاية كل مقال للرجوع إليها. الالتزام بقواعد السيو للكلمات المفتاحية

شاهد أيضاً

وزارة الشباب والرياضة نطلق فعاليات المُعسكر التنشيطي الأول لمدربي “تصدوا معنا

كتب – علاء حمدي افتتحت وزارة الشباب والرياضة ، من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.