الرئيسية / اخبار مصريه / أيها المسلمون في كل مكان

أيها المسلمون في كل مكان

 

الشرقية / اقبال متولي

انتبهوا شباب المسلمين أيها المسلمون في كل مكان ،لقد تكالبت علينا دول الكفر ،وتداعت علينا الأمم ،فلنصحو ولنستيقظ فقد سمع لنومنا شخير ، ولنفسنا زفير ، لقد أصابتنا التخمة من كثرة الأكل ، والكسل من كثرة النوم ، فها قد حان الأوان لنفيق من نومنا ، ونستيقظ من رقدتنا ، لندافع عن ديننا ، ونناضل عن نبينا صلى الله عليه وسلم ، وألا يكون حب الدنيا هو كل شيء في حياتنا.

فوالله ما انتصر الإسلام في أوج عصره ، وبداية صدره ، إلا برجال باعوا الدنيا ، وطلقوها طلاقاً بائناً لا رجعة فيه، هناك ترأسوا الكرة الأرضة شرقها وغربها ،شمالها وجنوبها، ونحن اليوم أهمتنا الأسهم والسندات، والاشتراك في البنوك والشركات ،وشراء العقار وبناء المنازل، تركنا تعلم الدين ، وركنا إلى الدنيا ، فأخذت لب قلوبنا، وزهرة حياتنا.

فحان الأوان لنقف صفاً واحداً، ويداً واحدة، عن حياض الدين منافحين، وعن نبيه صلى الله عليه وسلم مدافعين، وإلا فقد صدق فينا حديث ثوبان رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلّم : ” يوشك الأمم أن تَداعَى عليكم ، كما تَداعى الأكلةُ إِلى قصعتها ” ، فقال قائل : ومن قلةٍ نحن يومئذ ؟ قال : ” بل أنتم يومئذ كثير ، ولكنكم غُثاء كغثاءِ السَّيل ، ولينزعنَّ الله من صدورِ عدوكم المهابة منكم ، وليقذفنَّ في قلوبكم الوَهن ” ، قال قائل : يا رسول الله ! وما الوهن ؟ قال : ” حبُّ الدُّنيا وكراهيةُ الموت ” [ أخرجه أبو داود وغيره وصحح الألباني في صحيح الجامع برقم 958 ] .

عن Manar abdelazem Mohamed

شاهد أيضاً

السيسي: وزارة النقل حصلت علي اكبر مخصصات خلال الثلاث سنوات الماضية

زياد خلف الله أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أنه يتابع كل مشروع يحدث على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *