الرئيسية / اخبار عالمية / القبض على عصابة مصباح علاء الدين في الهند

القبض على عصابة مصباح علاء الدين في الهند

كتبت الزهراء أحمد

قدم طبيب هندي شكوى للسلطات الهندية مفادها أن هناك رجلين في ولاية أوتار براديش الهندية، خدعاه واقنعاه بشراء”مصباح علاء الدين” ووعداه أنه سيجلب له الثروة والصحة، وقد تم القبض عليهم.

بدأت القصة عندما تظاهروا أمام الطبيب باستحضار الأرواح من المصباح، كجزء من خداعه بما يتماشى مع قصة الليالي العربية، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الهندية.

وبحسب ما ورد أراد الرجال أكثر من 200000 دولار للمصباح لكنهم استقروا على دفعة أولى قدرها 41500 دولار، وقدم الطبيب شكوى إلى الشرطة المحلية في ميروت، غرب ولاية أوتار براديش، في وقت سابق من هذا الأسبوع.

في الشكوى ، التي نقلتها NDTV ، قال إنه التقى بالرجلين عندما بدأ في علاج امرأة يفهم أنها والدتهما على مدار شهر، وقال: “بدأوا بالتدريج يخبرونني عن بابا (جودمان) زعموا أنه زاروا منزلهم أيضًا، بدأوا في غسل دماغي وطلبوا مني مقابلة هذا البابا ،”، هذا وفقًا لقناة NDTV ثم التقى بالبابا الذي بدا وكأنه يؤدي مثل هذه الطقوس.

وقال أيضًا إنه خلال إحدى الزيارات ظهر بالفعل أمامي “علاء الدين “ولم يدرك إلا لاحقًا أن أحد المتهمين كان يرتدي زي الشخصية الأيقونية.

تشير تقارير أخرى في وسائل الإعلام الهندية إلى أن المشتبه بهم تظاهروا باستحضار الجني لإقناع الطبيب بصحة المصباح، وفي النهاية عرض عليه الرجال المصباح، ووعدوه بأنه سيجلب الثروة والصحة والحظ السعيد، مقابل 15 مليون روبية هندية (201 ألف دولار)، لكنهم وافقوا على دفعة أولى قدرها 310 آلاف روبية (41.584 دولارًا).

قال ضابط شرطة كبير في ميروت ، أميت راي ، لـ NDTV إن نفس الرجال يشتبه في قيامهم بخداع عائلات أخرى بطرق مماثلة، وقال “تم القبض على اثنين وامرأة هاربة”.

عن Shorouk Moneer

شاهد أيضاً

عاجل/فلسطين

وزارة الصحة الفلسطينية: استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في قرية النبي صالح شمال رام الله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *