الرئيسية / الصحة / فوائد البرتقال

فوائد البرتقال

 

شمال سيناء – نيفين البيك

 

أفادنا دكتور محمد السيد أحمد فى مقالة شيقة عن فوائد البرتقال، قائلاً : يعتبر البرتقال طعاماً مثالياً للحمية وتنزيل الوزن لأنه فقير جدا بالسعرات الحرارية، حيث كل برتقالة متوسطة الحجم 150 جرام تكون غنية جداً بالعناصر والفيتامينات،وتحتوي على 70 سعر حراري فقط، لأنه خالٍ تماماً من أي نوع من أنواع الدهون.

 

وتحتوي كل برتقالة على حوالي 250 مللي جرام من البوتاسيوم، وتزودنا ب 6% من احتياجاتنا اليومية من الكالسيوم، وأضاف أن البرتقال مفيد جداً لمرضى الضغط الدموي الشرياني، ويقلل من خطر الإصابة بالجلطة وتصلب الشرايين لثراءه بالبوتاسيوم، ويساهم في منع تشكل حصيات الكلى ، لذلك يمنع تماماً عن مرضى القصور الكلوي.

 

وتعطينا كل برتقالة حوالي 130 % من احتياجاتنا اليومية لفيتامين C الذي يدعم المناعة ويقويها ويصقل الجلد ويجعله جميلا قوياً ومتينا، ويحمي الجلد من التجاعيد ويقلل من تأثير حروق الشمس والتلوث، فهو مضاد للأكسدة، مضاد للالتهاب ومقوى للمناعة.

 

ويعتبر البرتقال مصدراً عملاقاً لعدد هائل من العناصر منها الفوسفور والمغنيسوم والمنجنيز والسلينيوم والنحاس، فهو يحتوي على فيتامين أ وفيتامين ب 1 – 2 – 3 – 5 – 6- 9 وكذلك يحتوي على الكولين الضروري جداً لعمل الدماغ والخلايا العصبية، ويساعد في النوم لمن يعانون من الأرق.

 

كما أنه مفيد للرياضيين، حيث أنه يساعد في حركة العضلات، وأيضاً يساهم في زيادة القدرة على التعلم وتقوية الذاكرة ، ومضاد قوى للسرطان؛ لذلك ينصحنا بتناول برتقالة واحدة يومياً وحجم صغير لمرضى السكري.

عن Mohamed Essam

شاهد أيضاً

تقرير وزارة الصحة الفلسطينيةحول مستجدات كورونا

نقلا عن /مصادرنا بغزة 2وفاة و تسجيل ( 72 ) اصابة جديدة بفيروس كورونا🟢 تعافي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *