الرئيسية / اخبار عالمية / مجلس الوزراء الإسباني يمنع إقامة للمهاجرين الشباب

مجلس الوزراء الإسباني يمنع إقامة للمهاجرين الشباب

مكتب  المغرب: مصطفى الغليمي

صادق مجلس الوزراء الاسباني يوم الامس على قانون منح تصريح إقامة وعمل لمدة عامين (قابلة للتمديد لسنتين أخريين) لجميع المهاجرين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 21 سنة والذين يتم دمجهم بشكل غير عادي في العمل الزراعي سيفيد الإجراء العشرات من الشباب الأجانب الذين وصلوا إلى إسبانيا عندما كانوا لا يزالون قاصرين وقد حصلوا في معظم الحالات على أول عقد عمل لهم بفضل المرسوم الملكي المؤرخ 7 أبريل الذي سعوا فيه لتجنيد اليد عاملة في الميدان قبل القيود الحدودية وجاء في النص “من الضروري التحكيم بطريقة تسمح لهؤلاء الشباب بالاحتفاظ بحقهم في العمل بعد انتهاء صلاحية المرسوم الملكي بقانون القطاع الزراعي”.

هذه هي المبادرة الثانية لوزير الدولة لشؤون الهجرة لجعل الوصول إلى سوق العمل أكثر مرونة للشباب المهاجرين. في أوائل شهر مارس ، أمرت الإدارة بأن القاصرين الأجانب ليس لديهم تلقائيًا تصريح إقامة قانوني فحسب ، بل أيضًا تصريح عمل من سن 16 عامًا. سعى الإجراء إلى أن يكون للقاصرين الأجانب الذين تشرف عليهم مجتمعات الحكم الذاتي نفس الحقوق التي يتمتع بها أي شاب في سنه دون الحاجة إلى مواجهة المطالب والعقبات البيروقراطية التي أعاقت منح تصاريح العمل.

من ناحية أخرى ، وافق مجلس الوزراء على تمديد الإجراءات الاستثنائية للمرسوم الملكي ، الذي كان يهدف إلى تسهيل توظيف ما يصل إلى 80 ألف عامل جديد .

عن mostafa laghlimi

شاهد أيضاً

عاجل/فلسطين

وزارة الصحة الفلسطينية: استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في قرية النبي صالح شمال رام الله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *