ثقافة الإسكندرية تحتفل بالمولد النبوي الشريف

 

متابعة – سمير إبراهيم

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية بمواقع فرع ثقافة الإسكندرية وسط تنفيذ الإجراءات الاحترازية،
حيث عقد قصر ثقافة الأنفوشي محاضرة بعنوان “مصر والمتغيرات الطارئة وسبل التعلم الآمن”.

تحدث خلالها دكتور أحمد محمود سلامة عن التحديات المستقبلية للتعليم وكيفية تقديم رؤية لمواجهة هذه التحديات واتجاهات التعليم فى عدد من دول العالم، كما نفذ بيت ثقافة القباري ورشة لتعليم الرواد كيفية عمل قبعة بناتي من التريكو ضمن نشاط نادي المرأة.

وضمن احتفالات الفرع بالذكري ٤٧ لنصر أكتوبر قدمت فرقة الأنفوشي للموسيقي العربية عرضا فنيا بقيادة المايسترو هيثم مدحت بسيوني، وشدت خلاله بباقة متنوعة من الأغاني الوطنية منها “خلي السلاح صاحي، عدى النهار، انتصرنا، تعيشي يا بلدي، أم البطل، وبالأحضان”.

بينما قدمت فرقة الحرية للموسيقى العربية عرض فني بقيادة المايسترو معتز عادل بقصر ثقافة الشاطبي، تضمن مجموعة من الأغاني الوطنية أيضا منها “بسم الله، مصر يا أم الدنيا، بلدي يا غالية عليا، يا حبيتي يا مصر، مصر اليوم فى عيد، وصوت بلادي”.

كما أقام القصر محاضرة بعنوان “الشخصية الناجحة والعادات السبع” تحدثت خلالها زينب طه عن مميزات الشخصية الناجحة، أهمية كل من التفكير الايجابي، التخطيط وإدارة الوقت، والاستفادة من الأخطاء والتجارب السابقة.

عن Manar abdelazem Mohamed

شاهد أيضاً

” إعلام الدقهلية ” يقيم مؤتمر موسع حول المناخ بمجلس مدينة السنبلاوين

متابعة – علاء حمدي قال الرئيس السيسى: (مصر ستسعى إلى خروج قمة المناخ بنتائج متوازنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.