مرتضى منصور: الأوليمبية ترد علي مسؤوليتنا حماية الأخلاق

مرتضى منصور: الأوليمبية ترد علي مسؤوليتنا حماية الأخلاق

الشرقية / اقبال متولي

خصصت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة المصري جلسة يوم أمس الأحد لتسلم مذكرات دفاع المتقاضين في الدعوى المقامة من مرتضى منصور للطعن في قرار اللجنة الأولمبية المصرية بعزله من رئاسة نادي الزمالك.

وصرحت محكمة القضاء الإداري في جلسة 18 أكتوبر الماضي قد أجلت النظر في القضية إلى جلسة الأحد، بناء على طلب اللجنة الأولمبية المصرية للاطلاع وكذلك للمطالبة بتصحيح الطعن المقام من منصور وحذف ما وصفته بالعبرات الخادشة منه.

وكما شهدت الجلسة تقديم مذكرات من جانب محامي الدولة وكيلا عن وزير الشباب والرياضة الذي يختصمه منصور في طعنه مع اللجنة الأولمبية المصرية.

وطالب منصور المحكمة في جلسة أمس كذلك بإصدار حكمها بإلغاء قرار اللجنة الأولمبية بعزله وجميع ما يترتب عليه من آثار نظرا لخطوة هذا الوضع على نادي الزمالك الذي يخوض مباريات مهمة حاليا.

وصرحت اللجنة الأولمبية التى طالبت التأجيل وكررت مطلبها بحذف العبارات الخادشة من طعن منصور ورفض الطعن لأنه غير جاد مع طلب جديد بإحالة الدعوى إلى هيئة المفوضين لإعدا تقرير بالرأي القانوني فيها.

واستند منصور في طعنه إلى عدم اختصاص اللجنة الأولمبية بقرار كهذا فضلا عن عدم مصداقية تحقيقها لأنه لم يحضره وكذلك لأنه يتمتع بالحصانة البرلمانية.

وقررت المحكمة التأجيل لجلسة 22 نوفمبر للنظر في طلبات ودفوع أطراف الدعوى.

وطالبت اللجنة الأولمبية بإدخال المشتكين من “إساءات مرتضى منصور” لهم في الدعوى المنظورة أمام مجلس الدولة.

ومن بين المشتكين أمام اللجنة الأولمبية رئيس اتحاد كرة القدم المصري ونائبه ومحمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وممدوح عباس رئيس نادي الزمالك السابق وهاني العتال عضو مجلس إدارة الزمالك الفائز في الانتخابات الأخيرة والممنوع من دخول النادي بقرر من مرتضى منصور.

وقدمت اللجنة الأولمبية مذكرة رسمية لمجلس الدولة في جلسة اليوم ردت فيها على دفوع مرتضى.

و ترافع محمد إصلاح محامي اللجنة الأولمبية المصرية وقدم ما وصفه بالدلائل القانونية والدستورية على صحة قرار اللجنة الأولمبية.

لقد تضمنت المذكرة المقدمة من اللجنة الأولمبية أن منصور هو من امتنع عن المثول أمام لجنة التحقيق المشكلة للتحقيق في الشكاوى المقدمة ضده والتي تتهمه بالخروج عن مقتضى القانون والأخلاق الرياضية وسب شخصيات رياضية علنا.

وأعلنت اللجنة أن الحصانة التي استند إليها منصور في الامتناع عن الحضور هو مخالف لما نص عليه القانون والدستور الذي كفل الحصانة فقط للأعمال البرلمانية وحماية نواب البرلمان وعدم ملاحقتهم جنائيا فيما يصدر منهم تحت قبة البرلمان أو ما يقومون به من أعمال نيابية بموجب منناصبهم.

عن Faten Ammen

شاهد أيضاً

وزير الإسكان يتفقد منطقة الحدائق المركزية” كابيتال بارك” بالعاصمة الإدارية الجديدة

متابعة : خالد ماتع انتقل الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، يرافقه مسئولو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.