استقبال نائب محافظ البحيرة لخبير هيئة اليونسكو

الإسكندرية _ جادالله عبدالهادي

أكد اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة، على أن المحافظة تشهد طفرة كبيرة فى مجال الجذب السياحي، لما له من مردود اقتصادي وتنموي، إلى جانب توفير العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة لأبناء المحافظ.

مشيراً إلى أن مدينة وادى النطرون تعد واحدة من أكثر المدن جذباً للسياحة سواء كانت سياحة دينية لمسار رحلة العائلة المقدسة والأديرة التاريخية الموجودة بها، أو من خلال السياحة العلاجية والإستشفائية بمنطقة نبع الحمراء الموجودة بالمدينة، حيث من المتوقع زيارة أكثر من 2 مليون سائح للمنطقة بعد أن يتم الانتهاء من أعمال التطوير.

مؤكداً على أن مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة هو أحد أهم المشروعات القومية التى توليها المحافظة إهتماماً كبيراً ،بالإضافة للإجراءات التى تتم لإدراج أديرة وادي النطرون بمنظمة اليونيسكو للحفاظ على التراث المادي واللامادي بالمدينة.

هذا وقد استقبلت الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ بدير الأنباء مقار بمدينة وادي النطرون، كل من خبير هيئة اليونيسكو، ووفد خبراء الآثار المصريين، بحضور كامل غطاس رئيس مركز ومدينة وادي النطرون، وأسامة طلعت رئيس قطاع الآثار وإدارة السياحة بالمحافظة.

وتأتي الزيارة في إطار الجهود المبذولة لدعم ملف مصر بمنظمة اليونسكو العالمية، وإحياء مسار رحلة العائلة المقدسة بوادي النطرون لوضع المدينة على الخريطة العالمية.

حيث أكدت نائب المحافظ على أن أديرة وادي النطرون هي أساس الرهبنة، ومنها انتشرت إلى جميع أنحاء العالم، ودعت بضرورة تعزيز ملف وضع أديرة وادي النطرون على قائمة التراث العالمي برصد التراث اللامادي للمنطقة ذات الطابع الآثري.

كذلك تم خلال اللقاء استعراض الإجراءات التى اتخذتها المحافظة لتطوير مدينة وادي النطرون، ومسار العائلة المقدسة لوضع المدينة على الخريطة العالمية، حيث تم تطوير البنية التحتية للمدينة، ورفع كفاءة ورصف الطرق الداخلية، واستكمال توصيل كافة المرافق الحيوية، وإستكمال تشجير مداخل المدينة بأشجار النخيل والزينة، ورفع كفاءة الإنارة لتصبح منارة ومقصداً سياحياً دينياً لكافة الوفود من داخل مصر وخارجها، بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات.

عن Rana Elbick

شاهد أيضاً

محافظ الغربية يتفقد مشاريع التطوير والرصف بطنطا

الغربية/ندى حسنى تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء اليوم، يرافقه الدكتور أحمد عطا نائب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.