حوار/ مع النائبة نشوى الديب عضو مجلس النواب 2020

🖊️حوار/ مريم ميخائيل

 

من هى نشوى الديب؟

_ نشوى على حسن والشهرة نشوى الديب عملت بالنشاط الصحفى والاعلامى سنوات طويلة، وعملت رئيس تحرير لجريدة العربى ومراسل لأكثر من جريدة، ومعدة لأكثر من برنامج تليفزيونى، وتفرغت خلال الخمس سنوات السابقة للعمل النيابى بمجلس النواب خلال عضويتى لمجلس النواب، كنت بالمجلس وكيل لجنة الثقافة والإعلام والآثار، بالإضافة للإسهامات الإيجابية كدور تشريعى.

 

ايه هى الخدمات اللى حضرتك قدمتيها لأهالى إمبابه والتى جعلتهم يتسابقون فى إنهم يعطوا حضرتك أصواتهم للمرة الثانية؟

_ فى البداية أحب أن اتقدم بالشكر لأهالى إمبابة داخل إمبابة وخارجها، لأنهم فى الحقيقة تسابقوا بفرحة ومحبة للإدلاء بأصواتهم، فلم تشهد إمبابة من قبل هذا الزخم وهذا الحرص على المشاركة، شارك الشباب وشارك الشيوخ شاركت المرأة واصطحبت معها أطفالها، و رأيت بعينى مرضي ومصابين وكبار السن تجاوزوا الثمانين يدلون بأصواتهم، وقابلنى من يقول لى انا عدت من السفر خصيصا لكى انتخب، اما بالنسبة للأعمال اللى قومت بيها لأهالى امبابه الغاليين، مجمع مدارس أحمد عرابى بتكلفة 33 مليون جنيه، وكذلك تعيين 3229 عقود 2011 من الشباب، وتوفير 10 ماكينات غسيل كلوي لمستشفى الوراق، لخدمة أهالى إمبابة والوراق، كذلك تطوير مركز شباب المنيرة الشرقية، بالإضافة لتركيب الغاز الطبيعي لأكثر من 950 أسرة فى شارع المطار وشارع صلاح وشارع الصفا، وغيرها من الأعمال التى شهدها أهالى إمبابة.

 

ايه هى الخدمات اللى حضرتك قدمتيها فى ملف التعليم بالأخص؟

_ مجمع مدارس أحمد عرابي بتكلفة ۳۳ مليون جنيه لإنشاء مدرسة ثانوی صنایع للبنات، ومدرسة رسمية لغات، ومدرسة تعليم اساسي.

توفير 4 مليون و 200 الف جنيه، لإزالة وإعادة بناء مبنى مدرسة مصطفى كامل.

وتوفير 8 مليون و140 الف من صندوق المشروعات التعليمية، لصيانة وتطوير 4 مدارس.

وكذلك شراء أجهزة كمبيوتر ل 9 مدارس.

بالإضافة لتوفير 13مليون و800 الف جنيه، من الصندوق الاجتماعي لصيانة 9 مدارس.

 

والخدمات اللى حضرتك قدمتيها للتخفيف عن أهالى إمبابة فى أزمة فيروس كورونا؟

_ صرف مليون و200 الف من بنك فيصل الإسلامي لعدد 2500 أسرة من متضرري الأزمة كمساعدة مالية، بالإضافة لتوفير العشرات من أجهزة التنفس والبخار وإسطوانات الأكسجين لمساعدة مرضى فيروس كورونا في المستشفيات، وكذلك توفير 40 تكييف لمستشفي الحميات.

 

وفى النهاية نوهت سيادة النائبة “نشوى” خلال الحوار عن الأعمال التى ستقوم بها الفترة القادمة فى ملف الصحة و التعليم وملف الشباب والرياضة و ملف الخدمات، الأ وتلك الخدمات هى: أنه سيتم العمل في تشييد مستشفي الاسنان علي ارض الحميات، بعد ان حصلت على موافقة بها من وزارة الصحة.

 

وإقامة مبني جديد لتطوير الحميات، وتمت الموافقة عليه، وأيضاً تقدمت بطلب لعمل مشتشفى للأطفال، وتقدمت باقتراح يتم دراسته بوزارة الصحة، وهو اضافة قطعة ارض غير مستغلة إلى مستشفي الصدر، وزيادة الرعاية والمركزة وغرف العمليات.

 

بالإضافة لإستكمال صيانة بقية المدارس، وإستكمال اجراءات تثبيت عقود 2012 التي اوشكت على الإنتهاء، والبدء في بقية تثبيت عقود السنوات المتتالية، والمطالبة بإنشاء مدرسة جديدة على ارض ثم توفيرها لمساندة المعلمين في حقوقهم.

 

وأيضاً إستكمال تطوير مركز شباب إسكاناصر،وإستكمال تنفيذ حمام سباحة منتدى شباب إمبابة، وتوفير فرص تدريب ولزيادة قدراتهم، توفير فرص عمل مطالبة الدولة بتوفير إسكان مناسب للشباب بأسعار تتناسب مع دخلهم.

 

مُستكملة كلامها قائلة: وتنفيذ الموافقة التي حصلت عليها بإنشاء كوبري مشاة يربط بين شارع المحطة وشارع العامل الأول، بالإضافة لإستكمال تطوير الشوارع.

 

عن Mariam Mikhael

شاهد أيضاً

شائعات الميديا .. حوار خاص مع رضا أحمد الشلودي

حوار: خالد البسيوني. يحذر رضا احمد الشلودي البالغ من العمر 17 عام مواليد محافظه القاهره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.