قرار ترامب أضاع أكثر من 600 طفل من عائلاتهم

 

الشرقية إقبال متولي

ارتفع في الولايات المتحدة عدد الأطفال، الذين فشلت السلطات في العثور على آبائهم، وذلك بعد اعتماد إدارة دونالد ترامب سياسة فصل العائلات المهاجرة على الحدود.

حيث أعلن ترامب عن المهاجرين خلال تصريحات صحفية: “إذا شعروا بأنه سيكون هناك انفصال، فإنهم لا يأتون، كان المهاجرون يجرون معهم الأطفال ويستخدمونهم للدخول إلى بلادنا في حالات كثيرة”.

الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب كان يدافع عن فصل العائلات المهاجرة على الحدود، قائلا إن هذه السياسة يمكن أن تردع الهجرة غير المشروعة.

إلا أن الرقم ارتفع، حسب الإحصاءات الأخيرة، حيث كشف المحامون أن عدد الأطفال بدون آباء ارتفع إلى 666، وكان الشهر الماضي، قال محامون أمِروا بالعثور على عائلات مهاجرة فصلتهم إدارة ترامب إنهم لم يتمكنوا من العثور على آباء ل 545 طفلا.

وأعلن المصدر أن نحو 20 في المئة من هؤلاء الأطفال 129 لم تكن أعمارهم تتجاوز خمس سنوات عند فصلهم عن والديهم، لقد اشار إلى أن الإدارة الأميركية فرضت، خلال الفترة الممتدة ما بين أبريل ويونيو 2018، سياسة “عدم التسامح” على طول الحدود مع المكسيك، قبل أن تتخلى عنها بعد أن أثارت صور الأطفال في الأقفاص غضبا في الداخل والخارج.

وطالبت هذه المجموعة من المحامين من السلطات الأميركية مدها بأي وسيلة للتواصل مع العائلات المهاجرة، بهدف لم شملهم مع أطفالهم.

والرئيس المنتخب جو بايدن كان تعهد في وقت سابق بتشكيل فريق عمل حكومي يعمل على لم شمل جميع العائلات المهاجرة التي فصلتها سياسات إدارة ترامب.

عن Manar abdelazem Mohamed

شاهد أيضاً

الإتحاد الإفريقي للملاكمة يعقد جمعه العام الإنتخابي .

المغرب . هشام محفوظ. بمباركة من الإتحاد الدولي للملاكمة IBA ، و بعد تشكيله للجنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.